الإقتصادي : 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5)
الإقتصادي : 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5)

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5)، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5)، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5)، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5)، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5)، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ تنتمي طائفة  "البهرة" إلى الإمام "المستعلي"  ومن بعده "الآمر" ، ثم ابنه "الطيب"، ولذا يسمون بـ"الطيبية"، وهم إسماعيلية الهند، واليمن، تركوا السياسة، وعملوا بالتجارة، فوصلوا إلى الهند، واختلط بهم الهندوس الذين أسلموا، وعرفوا بـ "البهرة".

وبحسب معتقداتهم فإن الإمام الطيب دخل الستر سنة 525 هـ‍، والأئمة المستورون من نسله إلى الآن لا يُعرف عنهم شيء، حتى إن أسماءهم غير معروفة، وعلماء البهرة أنفسهم لا يعرفونهم.

وتنقسم  طائفة البهرة إلى فرقتين: "الداوودية" نسبة إلى قطب شاه داود: وينتشرون في الهند، وباكستان، منذ القرن العاشر الهجري ، وداعيتهم يقيم في "بومباي".


أما البهرة السليمانية: نسبة إلى سليمان بن حسن، وهؤلاء مركزهم في اليمن حتى اليوم .

وتعتبر عقيدة "البهرة" خليط من عقائد منحرفة شتَّى، وهم باطنية، وهم جزء من الإسماعيلية، والتي كانت من فرق الشيعة، لكنهم غلوا في أئمتهم أشد من غلو الرافضة، ومن عقائدهم:

1. لا يقيمون الصلاة في مساجد المسلمين.

2. ظاهرهم في العقيدة يشبه عقائد سائر الفرق الإسلامية المعتدلة.

3. باطنهم شيءٌ آخر، فهم يصلون، ولكن صلاتهم للإمام الإسماعيلي المستور من نسل "الطيب بن الآمر".

4. يذهبون إلى مكة للحج كبقية المسلمين، لكنهم يقولون إن الكعبة هي رمز على الإمام.

5- كما أن طقوس  الغلو في إمامهم تعتبر من أغرب وأشد الطقوس، فله صور متعددة، من السجود له، وتقبيل يده ورجله من الرجال والنساء ، وغير ذلك.

6- العجيب أن كبير علماء البهرة يصر على أنه يجب على أتباعه أن يقدموا له سجدة كلما يزورونه.

ويدّعي كبير علمائهم أنه المالك الكلي للروح والإيمان - العقائد الدينية - نيابة عن أتباعه.

يذكر أن مجمع البحوث الإسلامية كان قد أفتي بشأن شرعية تلك الطائفة حيث جاء فيها "أن هذه الطائفة أساسها فكر شيعي حيث يزعمون أن الله بعد الظهور في الأئمة الإثني عشر ظهر في أحمد الإحسائي ومن جاءوا بعده وما يدل على ذلك أن شعارهم العام هو اللافتات المعلقة في بيوتهم وعليها عبارة "ياإلهى بهاء".

كما يزعمون عدم ختم النبوة بسيدنا محمد، وعدم الاعتراف بالقيامة وما بعدها وتأويلهم الجنة بالحياة الروحية والنار بالموت الروحي وإنكارهم لمعجزات الأنبياء الأسراف في تأويل القرآن.

وذكر مجمع البحوث الإسلامية، أن هناك فتوى للشيخ سليم البشري شيخ الأزهر الشريف وذلك عام 1910، بكفر زعيم البهائين ميزر عباس ، كما صدر حكم قضائي عام 1946 من محكمة المحلة الكبري الشرعية بطلاق أمرأة اعتنق زوجها تلك النحلة على اعتبارة مرتد.

فيما  أصدرت لجنة الفتوى بالأزهر عام 1947 فتوى بردة من يعتنق تلك الطائفة .

وتحت رقم 680732، الصادرة بتاريخ 18/2/2014، صدرت فتوى من دار الافتاء، جاء فيها " أن طائفة البهرة فرقة خارجة عن الإسلام، وحكمهم في التعاملات نفس حكم المشركين في عدم جواز أكل ذبائحهم، وعدم جواز الزواج من نسائهم".

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5)، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 6 معلومات لا تعرفها عن البهرة.. أخطرها رقم (5).

المصدر : المصريون