أخبار مصر بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك
أخبار مصر بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 18 يوليو 2018 09:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ انتهت إدارة الترميم بمنطقة آثار معبد الأقصر، من أعمال التنظيف والترميم الدقيق الخاص بالجهتين الشمالية والشرقية لمقصورة الإسكندر الأكبر الموجودة بمعبد الأقصر.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، إن فريق الترميم شرف أيضًا على الانتهاء من أعمال المرحلة الأخيرة من أعمال تنظيف وترميم النقوش الجدارية الموجودة بالمقصورة.

وقال «وزيري»، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن فريق الترميم استطاع إزالة ما خلفته العوامل الطبيعية من آثار سلبية على مر السنين مثل الأتربة والسناج ومخلفات الطيور والخفافيش، ما أظهر العديد من النقوش الجدارية الملونة لأول مرة، وخاصة تلك النقوش التي تصور الملك أمنحتب الثالث في علاقاته مع الآلهة والآلهات المختلفة.

ومن جانبه، قال مدير عام الترميم بمعبد الأقصر وطريق الكباش، محمد حسين، إن أعمال الترميم شملت أيضا ترميم وتنظيف وتقوية الجدار الشرقي للزورق المقدس، وقدس الأقداس وتنظيف وتقوية النقوش والألوان الموجوده بهما، وإزالة كافة الأتربة والسناج العالقة بالجدران وعلى النقوش حتى أصبحت جميعها بحالة جيدة.

كما تم ترميم صالة الملك أمنحتب الثالث وفناء الأوبت وغرفة الولادة، هذا بالإضافة إلى إزالة الترميم القديم بصالة أمنحتب واستبدالة بمونة تتناسب مع الأثر من حيث اللون والتجانسن.

وأكد «حسين»، أنه من المقرر أن يبدأ فريق العمل في أعمال ترميم الجزء الشمالي والغربي من مقصورة الإسكندر الأكبر والانتهاء كليا من أعمال وترميم المقصورة خلال هذا العام.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالصور.. «الآثار» تنهي أعمال ترميم مقصورة الإسكندر بمعبد الكرنك .

المصدر : بوابة الشروق