عـااجل: غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة»
عـااجل: غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 19 يوليو 2018 02:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ شدد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على التنسيق، على أن غدًا هو آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى، والبالغ عددهم 126 ألفًا و807 طلاب، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن بلغ 90 ألفًا.

وقال عطا، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن الطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم فى المرحلة الأولى، سيتاح لهم التسجيل مع طلاب المرحلة الثانية، وفقًا للأماكن المتاحة فى الكليات للمرحلة وليس وفقاً لمجموع الطالب، مشددًا على أنه يحق للطالب تعديل رغباته على موقع التنسيق حتى الساعة السابعة من مساء غد، على أن يتأكد من حفظ التغييرات التى أجراها على الرغبات، وسيقوم مكتب التنسيق بتوزيع الطلاب وفقًا لآخر عملية تسجيل للرغبات تم إجراؤها. وأشار إلى أنه سيتم إعلام الطالب بالنتيجة من خلال موقع التنسيق أيضًا، ويستطيع الطالب الدخول على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح للكلية المرشح لها والتوجه إليها مباشرة لاستكمال إجراءات القيد بالجامعة أو المعهد، لافتًا إلى أن بطاقة الترشيح لا تعد مستندًا للقيد بالجامعة وإنما مجرد إخطار للطالب.

فى السياق نفسه، أقر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للكليات المناظرة وغير المناظرة، بعد إعلان نتيجة تنسيق طلاب المرحلة الثانية مباشرة، من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، للطلاب الذين تم توزيعهم على كليات بعيدة عن مناطقهم الجغرافية، وفى حدود نسبة الـ 10% التى حددها المجلس الأعلى للجامعات. وأوضح مكتب التنسيق، أن التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع ضرورة الالتزام بالتوزيع الجغرافى، والتحويلات ستكون الكترونية فقط ولمرة واحدة، مع ضرورة استيفاء الشروط الإضافية مثل اختبارات القدرات إذا كانت الكلية تشترط ذلك للالتحاق بها، مشيرًا إلى أن المفاضلة فى التحويلات تكون على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية. وشدد المكتب على أن الغرض الأساسى من تحويل الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل الاغتراب ولم شمل الأسرة، وليس إعادة التنسيق وترشيحه فى موقع آخر،

موضحًا أن كليات التخطيط العمرانى بالقاهرة، وكلية اللغات والترجمة بجامعة أسوان، من الكليات الفريدة، والتحويل منها أو إليها يخضع لنظام التحويل لكليات غير مناظرة. وقال أنه يسمح للطالب بالتحويل إلى كلية غير مناظرة، إذا تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى كلية خارج أو داخل منطقته الجغرافية «أ»، بالتقدم إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية «أ» فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها «انتظام- انتساب»، وبشرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وجدت. كما يسمح للطالب الذى تم ترشيحه إلى كلية خارج منطقته الجغرافية «أ» بالتقدم إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية «أ» فقط، بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المراد التحويل إليها، فى حدود النسبة المقررة وطبقًا لمجموع درجات الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أنه بالنسبة لتحويلات المعاهد الخاصة سيتم إجراؤها عن طريق الإدارة المركزية للمعاهد الخاصة، بقيام كل معهد باستيفاء الأعداد المقررة له من الطلاب المستجدين بدون زيادة، من خلال الأعداد المرشحة للمعهد عن طريق التنسيق، وإذا لم يستوف هذه الأعداد فيحق له استكمالها من خلال الطلاب الذين يتقدمون بطلبات التحويل المباشر للمعهد، وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل معهد، وبالنسبة لتحويلات المعاهد الفنية والجامعة العمالية فسيتم إجراؤها عن طريق الإدارة المركزية للتعليم الفنى.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة»، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، غداً.. الفرصة الأخيرة لتنسيق «كليات القمة».

المصدر : المصرى اليوم