أخبار مصر فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء
أخبار مصر فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 20 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن كواليس تعامل دار الإفتاء مع حالات الحكم بالإعدام، المحالة إليها من المحاكم، قائلًا إن المحكمة لابد قبل أن تحكم بالإعدام أن تحيل أوراق المتهم إلى المفتي لإبداء رأيه.

وقال «علام»، خلال لقائه مع برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن أوراق القضية كاملة تُسلم إلى دار الإفتاء، بكل تفاصيلها من مرحلة الاستدلال والتحقيق الابتدائي وحتى مرحلة المحاكمة القضائية.

ولفت إلى دراسة دار الإفتاء هذه الأوراق جيدًا، لإبداء الرأي الشرعي في الجريمة المرتكبة والعقوبة الموقعة على المتهم، متابعًا: «ندرس الأوراق ونذاكرها جيدًا حتى نطمئن إلى الرأي الشرعي بشأن هذه المسألة».

وذكر أن «الإفتاء» تكتب ما توصلت إليه من رأي بناءً على ما درسته، في صورة مذكرة شارحة للموقف الشرعي في القضية، ومن ثم ترسلها إلى هيئة المحكمة، موضحًا أن رأي المفتي ليس ملزمًا للمحكمة، وإنما يعتبر استشاريًا لإبداء الرأي الشرعي.

وأشار إلى تطابق حوالي رأي دار الإفتاء مع رأي المحكمة في حوالي 95% من حالات الإعدام، متابعًا: «المحكمة هي التي باشرت القضية بتفاصيلها، واستمع إلى المتهم وإلى الشهود، وشاهد نظرات العيون وتعبيرات الوجه، ومن ثم فرأي المفتي هو استشاري بالنسبة للمحكمة».

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. تعرف على كواليس تعامل «الإفتاء» مع حالات الإعدام المُحالة من القضاء .

المصدر : بوابة الشروق