أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور
أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 22 يوليو 2018 09:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، عضو هيئة علماء الكبار، إن الشريعة الإسلامية تحرم شرب كل أنواع الخمور وكذلك العمل في بيعها أو تداولها.

وأوضح «جمعة»، خلال لقائه ببرنامج «والله أعلم»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأحد، حكم الشرع في العمل بأماكن يُباع فيها الخمور، قائلًا إنه يُباح العمل بهذه الأماكن للضرورة، طالما طبيعة العمل الذي يقوم به المرء بعيدة عن عملية بيع وشراء الخمر.

وتابع: «الرسول ترك لنا نماذج للعيش في بلاد أخرى مثل الحبشة، المدينة، مكة، وكل نموذج له أوضاع معينة»، مستطردًا: «طالما المرء يحتاج إلى هذا العمل لجني قوته، فهو في نموذج المعيشة في بلاد يُباع فيها الخمر».

وواصل: «هؤلاء الذين يعملون في فنادق أو مطاعم أو يعيشون في بلاد تبيح بيع وتداول الخمور، هم مضطرون للعيش في هذا النموذج والتعايش معه، لذلك العمل في هذه الأماكن أمر مباح، طالما لا يشارك المرء في بيع الخمر».

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. علي جمعة يوضح حكم العمل بأماكن يباع فيها الخمور .

المصدر : بوابة الشروق