أخبار مصر فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان
أخبار مصر فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 1 أغسطس 2018 12:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ علق الدكتور عبد الحميد أباظة، المقرر السابق للجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، على أزمة حصول أطباء القصر العيني على قرنية متوفي دون موافقة أهله.

وقال «أباظة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، إن زراعة القرنية ينظمها القانون رقم 103 لسنة 1962، الذي أجري عليه عدة تعديلات حتى 2003، وهو يبيح نقل النسيج السطحي من قرنية المتوفي إلى آخر دون موافقة الأهل.

وقال: «القرنية لا تؤخذ كلها بل النسيج السطحي منها فقط، والحصول عليها لا يسبب أي تشوه في الجثمان، لذلك يجب بحث واقعة القصر العيني جيدًا لأن العملية لا تتم بخياطة وجروح»، متابعًا أن وجود دماء أو خيوط مكان عين المتوفي، ربما يكون نتيجة خطأ فني في الممارسة.

وذكر أن مشرعي هذا القانون، أجروا دراسات وفية في الستينيات، وحصلوا على آراء الفقهاء والأطباء، مؤكدًا أن القرنية تؤخذ مع الموت اليقيني أي ليست مثل زراعة الأعضاء تؤخذ مع موت جذع المخ، ما يعني أنها لا تسبب الوفاة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. عبد الحميد أباظة: نقل قرنية المتوفي لا يسبب أي تشوه في الجثمان .

المصدر : بوابة الشروق