أخبار مصر في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد
أخبار مصر في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد، لنقوم بعرضها علي موقعنا، في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 2 أغسطس 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ مفتش النقل بالسكة الحديد: الإقبال على الدرجة العادية 10 أضعاف العام الماضي.. وننتظر الجرارات الجديدة لتفادي الازدحام
شهدت محطات قطارات السكة الحديد، اليوم الخميس، زحاما شديدا على منافذ حجز تذاكر السفر، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك، لا سيما قطارات الوجه القبلي، فضلا عن التزاحم لحجز تذاكر الوجه البحري بالتزامن مع إجازة المصيف.

«إني رأيت الموت»، هذا ما قاله صلاح عبد المقصود، البالغ 54 عاما، لكي ينتقل من القاهرة إلى سوهاج، حيث إن الإقبال على شبابيك التذاكر لا يخلو من تكدس المواطنين منذ أمس الأربعاء، الذي فشل خلاله في الحصول على تذكرة له ولشقيقه الذي يستقر عمله في القاهرة منذ أعوام، ومع إقبال موسم الأعياد تبدأ حرب الحصول على تذاكر لتقضيته مع عائلته بالصعيد.

وقال «عبد المقصود»، لـ«الشروق»، إن الإقبال على حركة القطارات هذا الموسم مضاعف، بالرغم من رفع سعر تذاكر القطارات الـVIP إلى 100 جنيه بدلًا من 51 جنيها، مشيرًا إلى اضطراره في بعض الأحيان إلى أن يستقل القطار العادي في حالة عدم حصوله على تذكرة القطارات المميزة.

وقال جمال علي، مواطن يعمل بالقاهرة يريد تقضية العطلة مع أبناءه وزوجته في الإسكندرية، إنه ينتظر انتهاء الطابور للحصول على تذاكر الدرجة المميزة، بإجمالي 500 جنيه لـ5 أفراد، لافتًا إلى أن الإقبال على تذاكر الوجه البحري أضعاف الإقبال على الوجه القبلي، قائلًا: «شوفت الموت قبل كي أصل».

وأكد «علي»، أنه حال عدم حصوله على تذاكر سيضطر إلى السفر بريًا بأحد السيارات الأجرة، ذاكرا أن القطارات من أمن وسائل المواصلات بالرغم من تعدد الحوادث التي تعرضت له القطارات ومترو الأنفاق خلال الفترة الماضية، إلا أنه لا يخشاها.

ومن جانبه، قال أحد مفتشي النقل بمحطة السكة الحديد، إنه تم تحويل بعض خطوط الدرجة الإسباني التي كان سعر التذكرة بها 51 جنيها إلى VIP، التي وصل سعر تذكرتها إلى 100 جنيه كاملة، لافتا إلى دعم الهيئة بقطارات ستانلس جديدة لدرجة الـVIP، تضم مقاعد بمساحات كبيرة ومريحة بالمقارنة بالإسباني، وبالتالي لا يمكن تحديد سعر لها مساوي للقديم.

وقال المفتش، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الشروق»، أن أعداد التكدس على قطارات الوجه البحري والوجه القبلي أيضًا لأن أسعار الأجرة ارتفعت بالفعل بالخارج على وسائل المواصلات البرية، والإقبال الأكثر على الدرجة العادية.

وأوضح أن قطارات الـVIP تم توفيرها للوجه البحري رقم «905، 917، 921،927»، أما قطارات القبلي «980، 2006، 2014، 976، 2008»، ويسيروا على نفس المحطات التي كانت عليها القطارات الإسباني القديمة ويمر على نفس المراكز.

وأكد أن الإقبال على القطارات العادية تعتبر 10 أضعاف مما كانت عليه بالمقارنة بالمواسم والأعياد الماضية فيما قبل، ما يتسبب في أزمة عدم توافر تذاكر، بالإضافة إلى تكدس المواطنين داخل القطارات، قائلًا: «الناس بتقف في القطار المكيف»، ذلك لأن سعر التذاكر لم ترتفع، لافتًا إلى أن الزحام ناتج عن وجود أزمة نقص الجرارات، لكن تم التعاقد مع جرارات جديدة من مجلس إدارة الهيئة ووزارة النقل ومجلس الوزراء، وسيتم الدفع بها العام المقبل 2019.

وكانت قد قررت هيئة السكة الحديد، غلق كافة منافذ الحجز الخارجية، واقتصار الحجز على شبابيك الحجز الموجودة بالمحطات الرئيسية.

ويبدأ الحجز على القطارات التي ستتحرك يوم 16 أغسطس الجاري الموافق 5 ذو الحجة، الخميس، كما سيبدأ اليوم الجمعة، حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 17 أغسطس الموافق 6 ذو الحجة، وطرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 18 أغسطس الموافق 7 ذو الحجة، السبت المقبل، مع طرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 19 أغسطس الموافق 8 ذو الحجة، الأحد.

وأضافت الهيئة أنه سيتم بدء حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 20 أغسطس الموافق 9 ذو الحجة، الاثنين، ويشهد الثلاثاء المقبل طرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 21 أغسطس الموافق 10 ذو الحجة، مشيرة إلى أنه سيتم حجز 4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، في أول أيام طرحها.. زحام شديد على حجز تذاكر قطارات العيد .

المصدر : بوابة الشروق