عـااجل: تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت
عـااجل: تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 3 أغسطس 2018 05:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ شهد شاطئ خليج السويس، أمس، تلوثًا بتروليا بطول الشاطئ، من منطقة الأدبية حتى منطقة الزيتيات، وبقعة زيت كبيرة مما دفع محافظ السويس لاتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على بقعة التلوث وإزالته حتى لا يضر بالبيئة البحرية.

وقرر اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، تشكيل لجنة مكونة من مدير إدارة البيئة بالمحافظة وفرع جهاز شؤون البيئة بالسويس، برئاسة الدكتور عبدالله عليوة، لمعاينة مكان التلوث وأخذ عينات وعمل مسح مبدئى بطول شاطئ خليج السويس، لمعرفة مصدر التسرب وفى انتظار ظهور نتائج الفحص لمعرفة المتسبب فى تسرب بقعة الزيت البترولى أمام معهد علوم البحار.

وأصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، توجيهاتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة التلوث الزيتى، والعمل على منع تكرار حدوثه بالمنطقة، حيث تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة أمس بلاغا من الفرع الإقليمى لجهاز شؤون البيئة بالسويس أفاد بوجود تلوث زيتى على شاطئ معهد علوم البحار بالسويس.

وعلى الفور تم إرسال لجنة من الفرع الإقليمى للجهاز، بالتنسيق مع معهد علوم البحار للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين أن التلوث عبارة عن طبقة من الزيت مختلطة بالرمال على الشاطئ تبلغ مساحتها حوالى 1 كيلومتر × 1 متر، ولا توجد آثار للتلوث بالبحر، وقد قامت اللجنة بعمل مسح للمنطقة المجاورة لشاطئ المعهد ولا يوجد أى تلوث.

وتم إبلاغ مركز مكافحة التلوث الزيتى بالسويس التابع للهيئة العامة للبترول للتعامل مع التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تلوث بترولى على شاطئ خليج السويس.. وإجراءات عاجلة لإزالة بقعة الزيت.

المصدر : المصرى اليوم