الإقتصادي : يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!
الإقتصادي : يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!، لنقوم بعرضها علي موقعنا، يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 3 أغسطس 2018 10:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ لم يأخذ حقه من الشهرة كباقي الطيارين الذين كان لهم دور مشرف في الحرب العربية الإسرائيلية ، رغم أنه قام بعمل بطولي لم يتكرر إلا  نادرا في ساحات الحروب.

كانت البداية حينما تواجد الطيار الباكستاني سيف الدين الأعظم في الأردن عام 1967 .

الأعظم كان في مهمة لتدريب طياري سلاح الجو الأردني ، وعندما نشبت الحرب العربية الإسرائيلية غادر مع الطيارين الأردنيين إلي قاعدة الحبانية في العراق بعد قصف الكيان الصهيوني لمطارات الأردن.

استطاع أن يطير من هناك بطائرات الهوكرهنتر ليسقط ثلاث طائرات إسرائيلية خلال ثلاثة أيام.

وأصبح  الطيار الباكستاني بعد هذا العمل البطولي هو الطيار الوحيد في العالم الذي أسقط 3 طائرات إسرائيلية في غضون 72 ساعة ، أثناء قتال جوي – جوي، حيث لا يزال هذا الرقم القياسي قائما إلي اليوم.

ويعتبر سيف الدين الأعظم  أيضا هو الطيار الوحيد في العالم الذي طار ، بطائرات ثلاث قوات جوية مختلفة ، وهي الباكستانية والأردنية والعراقية.

وقد كرمته الأردن والعراق بميداليات  لبطولته وشجاعته ، ورغم هذا العمل البطولي لم يأخذ حقه الإعلامي.

 

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، يسقط 3 طائرات إسرائيلية ..هذه قصته!.

المصدر : المصريون