عـااجل: طوارئ فى بعثة الحج السياحى
عـااجل: طوارئ فى بعثة الحج السياحى

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: طوارئ فى بعثة الحج السياحى، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، طوارئ فى بعثة الحج السياحى، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: طوارئ فى بعثة الحج السياحى، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: طوارئ فى بعثة الحج السياحى، لنقوم بعرضها علي موقعنا، طوارئ فى بعثة الحج السياحى، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 16 أغسطس 2018 02:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ رفعت بعثة السياحة بمكة المكرمة حالة الاستعداد إلى أعلى درجة، أمس، وأصدر مجدى شلبى، رئيس بعثة الحج السياحى، تكليفات لأعضاء البعثة بالتواجد بين ضيوف الرحمن والتأكد من مطابقة السكن لبرامج الحج، مع تكثيف تواجد المفتشين بين ضيوف الرحمن والتعامل مع أى شكاوى تتعلق بهم.

وأكد «شلبى» أن متابعة أحوال الحجيج هى أمر يتم بشكل طبيعى كجزء أساسى من عمل البعثة النوعية، سواء فى مكة أو فى لجنة المدينة، مشيرا إلى أن الساعات القليلة الحالية تشهد مجموعة من الاجتماعات بين رؤساء البعثات النوعية، والمستشار عمر مروان، رئيس بعثة الحج، كما يتم خلال تلك الفترة متابعة خيام ضيوف الرحمن فى المشاعر المقدسة «عرفات ومنى»، والتأكد من المواصفات التى تم الاتفاق عليها، حيث إنه من المقرر أن تكون تلك الخيام مزودة بتكييف فريون، ومقاومة للحريق.

وشدد على استمرار جهود البعثة فى متابعة أحوال ضيوف الرحمن الذين يعانون من أى أمراض مزمنة تحتاج إلى مساعدات طبية أو رعاية طبية خاصة، حيث يتم حصر تلك الحالات، مع وضع خطة بالتعاون مع البعثة الرسمية وبعثة وزارة الصحة والسلطات السعودية، لنقل ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة.

وأوضح أن آخر رحلات الحج السياحى ستصل إلى الأراضى المقدسة اليوم ليكتمل بذلك وصول جميع حجاج السياحة إلى السعودية، وعددهم 36 ألف حاج.

ونفى شلبى حدوث أى حالات تسمم بين حجاج السياحة بفنادق مكة، منوها إلى أن جميع حجاج السياحة بخير وأن حالات الوفاة بين حجاج المستوى السياحى 4 حالات حتى الآن، جميعها بصورة طبيعية ونتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية، لافتا إلى وجود عدد من حجاج السياحة يعالجون حاليا بمستشفيات مكة المكرمة، يقومون بعمليات غسيل كلوى وبعضهم مصاب بغيبوبة.

وأوضح شلبى أن وزارة السياحة تولى اهتماما كبيرا بحجاج المستوى الاقتصادى كون أغلبهم من البسطاء ومحدودى الدخل، منوها إلى أن الوزارة خصصت لجنة متواجدة بمنطقة العزيزية لمتابعة عمليات تسكين الحجاج وحل أى أزمة تواجههم، مشددا على أن لجان وزارة السياحة بالسعودية لم تسجل أى مخالفات جسيمة للشركات. وأشار إلى أن بعثة السياحة ستقوم خلال ساعات بمعاينة المخيمات التى سيقيم بها حجاج السياحة بكل من منى وعرفات، موضحاً أن المخيمات التى سيقيم بها الحجاج هذا العام ألمانية الصنع مضادة للحريق، فضلا عن تكييفات فريون، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على توفير عدد من مصادر الطاقة البديلة حال انقطاع التيار الكهربائى، إضافة إلى وجود مكيفات بديلة وعدد من المراوح بالخيام تحسبا لأى طارئ.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: طوارئ فى بعثة الحج السياحى، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، طوارئ فى بعثة الحج السياحى.

المصدر : المصرى اليوم