أخبار مصر جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما
أخبار مصر جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما، لنقوم بعرضها علي موقعنا، جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 16 أغسطس 2018 06:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ القطاع المصري جاهز للدخول في عدد من الصناعات بالسودان
بحث وزير الصناعة السوداني، الدكتور موسى محمد كرامة، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى الخرطوم أسامة شلتوت، تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، وسبل تسريع وتنفيذ مشروعات صناعية مصرية بالسودان.

وقال شلتوت، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، إن اللقاء يأتي انطلاقاً من العلاقات القائمة بين شعبي وادي النيل، وتأكيدًا لما ظلت توليه قيادة البلدين من اهتمام بالغ، وإنفاذًا لما اتفق عليه الرئيسان عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، خلال قمة الخرطوم في يوليو 2018 بشأن التحضير الجيد لانعقاد الدورة الثانية للجنة الرئاسية للتعاون بين البلدين في أكتوبر المقبل بالخرطوم.

وقال، "نحن سنعمل على دعم العلاقات على كافة الأصعدة بين البلدين وإشراك ودعوة القطاع الخاص المصري وفق رؤية مشتركة تدعم المصالح المشتركة وخاصة في المجال الصناعي"، مؤكدًا جاهزية القطاع المصري للدخول في عدد من الصناعات بالسودان.

وأوضح «شلتوت»، أن الوزير كرامة أكد خلال اللقاء، أن العلاقات المصرية السودانية راسخة وضاربة في القدم، ودعا إلى زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والاجتماعي بين البلدين، وعدد الفرص الاستثمارية في المجالات الصناعية المختلفة.

وطالب الوزير، بربط القطاع الصناعي الخاص السوداني بالمصري وزيادة الاستثمارات الصناعية المصرية، مؤكدًا جاهزية وزارته لحل جميع الإشكالات التي تواجه المستثمرين المصريين في المجال الصناعي.

ووجه ، بالإسراع في تجهيز دراسات الجدوى وفق الاشتراطات العالمية المطلوبة وتنزيلها بشكل قومي، مطالباً بالاهتمام بالتدريب وزيادة مواعينه الأفقية والرأسية وخاصة في مجال التلمذة الصناعية وتبادل الخبرات.

ونوه كرامة، بأن السودان سوق كبير ومفتوح على عدة دول، كما يتمتع بميزات في توافر المواد الخام اللازمة لقيام عدد كبير من الصناعات، داعياً المستثمرين المصريين للدخول في الاستثمار في مدينة الجلود الصناعية وعقد شراكات في مجالات التدريب والمدارس الفنية وإدارة المناطق الصناعية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، جمهورية مصر العربية والسودان يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما .

المصدر : بوابة الشروق