أخبار مصر فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط
أخبار مصر فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 18 أغسطس 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ علق الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على توصل بعض العلماء في ايطاليا إلى سر التحنيط لدى قدماء المصريين بفحص مومياء عمرها 5600 عام، قائلًا: «إن هذا الكلام لذيذ، لكنه لم يضف جديدًا، فما توصلوا إليه معروفًا منذ 2006».

وقال أمين «الأعلى للآثار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «نقاط ساخنة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس الجمعة، أن التحنيط هو غسل جسد الملك أو الملكة أو كبار رجال الدولة أو الكهنة، بعد وفاتهم مباشرة بماء النيل المقدس، وعمل فتحة في الجانب الأيسر من الجثمان لتفريغه من محتواه؛ أمعاء، كبد، رئتين، ويتم وضعهم في 4 أواني لحفظ الأحشاء.

وعن تفريغ المخ، تابع أن متحف تورينو في ايطاليا لم يدرس سوى مومياء واحدة أو اثنتين بالأكثر، مستطردًا: «إنه في يناير 2005، تم إجراء أشعة مقطعية على 90% من مومياوات جمهورية مصر العربية، وأتضح أن المخ يتم إزالته فقط من الأسرة الثامنة عشر، لكن مومياوات الأسرة التاسعة عشر، ما زال المخ موجودًا بها».

وأوضح أن الكسر الذي يوجد في عظام بعض الجماجم من الخلف، كان يتم إجرائه لوضع مواد التحنيط التي تحفظ المخ، مؤكدًا أن الجسد كان يتم تفريغه بالكامل عدا القلب فقط يظل داخل الجثمان، باعتباره مصدر الروح، لدى المصريين القدماء.

وواصل: «كل أسرار التحنيط عرفتها جمهورية مصر العربية في نهاية كشف المقبرة KV63 في وادي الملوك بتاريخ 10 فبراير 2006، وما ظهر فيها أن المصري القديم لا يستخدم ملح النيترون فقط، بل مادة القرفة أيضًا»، مضيفًا أنه منذ شهر تم اكتشاف أواني وأدوات في كشف جديد بسقارة، كانت تُستخدم في عمليات التحنيط.

وذكر أن الأواني التي تم العثور عليها، مدون عليها أسماء الزيوت التي كان يستخدمها قدماء المصريين في التحنيط، وسيتم الإعلان عن ماهيتها في نوفمبر المقبل.

وتوصل علماء في المتحف المصري بمدينة تورينو في ايطاليا، إلى سر المكونات التي استخدمها المصريون القدماء في التحنيط، وذلك بدراسة مومياء عمرها 5600 عام.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. أمين «الأعلى للآثار»: ايطاليا لم تضف جديدا حول أسرار التحنيط .

المصدر : بوابة الشروق