عاجل : توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية"
عاجل : توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية"

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية"، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية"، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية"، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية"، لنقوم بعرضها علي موقعنا، توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية"، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 07:44 صباحاً ـ الأقتصادي ـ بدأ منذ قليل توافد النواب على القاعة الرئيسية لمجلس النواب، انتظارا لوصول الرئيس السيسي، لأداء اليمين الدستورية أمام البرلمان، رئيسا للجمهورية، بعد فوزه بفترة رئاسية جديدة بالانتخابات الماضية.

وشهد ميدان التحرير، أجواء احتفالية قبل ساعات قليلة، من حلف الرئيس السيسي، اليمين الدستورية، كرئيس للجمهورية، أمام مجلس النواب، حيث رفرفت الأعلام المصرية على أركان الميدان ومداخل مجلس النواب، فيما وزع بعض المواطنين الأعلام المصرية على المارة.

فيما كثفت قوات الأمن وعربات الأمن المركزي من تواجدها بمداخل ومخارج الميدان، لتأمينه استعدادا لوصول الرئيس السيسي، لأداء اليمين الدستورية بالجلسة الخاصة التي دعا إليها البرلمان في تمام الساعة العاشرة ونصف صباحا.

وتشترط المادة 144 من الدستور أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في حالة عدم وجود مجلس النواب.

يؤدي الرئيس السيسي، اليوم، اليمين الدستورية إيذانا ببدء فترة رئاسية ثانية، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، التي أُجريت في مارس الماضي، بنسبة 97.08%، وذلك بجلسة خاصة لمجلس النواب، بحضور جميع نواب الشعب، وأعضاء الحكومة، وكبار رجال الدولة.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية"، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، توافد النواب على البرلمان قبل "اليمين الدستورية".

المصدر : الوطن