الإقتصادي : ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب
الإقتصادي : ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 1 سبتمبر 2018 07:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ جدل برلماني فجره النائب عبد الكريم زكريا عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بإعلانه عن تقديم مشروع بقانون خاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن إيجار الأماكن السكنية.

ويقترح بمقتضى القانون فرض ضريبة بقيمة 10% على الوحدات السكني المغلقة شهريًا من القيمة الإيجارية للوحدة، متى طلب صاحبها أن تظل مغلقة كما هي.

وقال النائب أمين مسعود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه لا يجوز فرض ضرائب جديدة دون الوضع في الحسبان تأثيرها على المواطن المصري.

وقال لـ "المصريون"، أنه ضد فرض ضرائب غير مدروسة على المواطنين، "لا بد أن نكون رفقاء بالمواطن المصري خاصة في ظل ما يتحمله من ارتفاع في أسعار السلع".

وأكد مسعود أن "الوحدات السكنية التي تقل عن مليوني جنيه معفاة من الضرائب في جمهورية مصر العربية، ويجب عدم فرض ضرائب على الوحدات السكنية المغلقة، لأنها تثقل كاهل المواطن المصري، وأي مشروعات قوانين ستقدم للجنة الإسكان في دور الانعقاد القادم لابد من دراستها جيدًا قبل اتخاذ القرار النهائي بشأنها".

في السياق، قال النائب محمد مرعي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن "فرض ضرائب على الوحدات السكنية المغلقة أو غير المستغلة لا يجوز قانونيًا".

وقال مرعي لـ "المصريون": "الأصل في فرض الضرائب أنه يكون على الوحدات السكنية المستغلة، والتي تحقق أرباحًا لمالكها، لكن الوحدات السكنية المغلقة التي لا تحقق أرباح لمالكها لا يمكن فرض أي ضرائب عليها".

وشدد مرعي على أنه "ضد فرض أي نوع من الضرائب غير مدروسة على المواطن المصري مستقبلاُ، وأي مشروعات قوانين تتعلق بفرض الضرائب على المواطنين يجب أن يتم دراستها جيدًا داخل لجنة الإسكان قبل إصدار قرار بشأنها".

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ضرائب على الشقق المغلقة.. هكذا رد النواب.

المصدر : المصريون