أخبار مصر «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية
أخبار مصر «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ -«الشيخ»: تسليم النتائج لمجلس الوزراء خلال أسبوعين.. ونائب: المقترح لن يحد من الزحام أو يوفر الطاقة


قال صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن لجنة الدراسة لمقترحات تقليل أيام وساعات العمل توصلت حاليًا لتصور شبه نهائي للتطبيق، وخلال أسبوعين سيتم رفع نتائجه إلى رئاسة مجلس الوزراء، مؤكدًا أن الدراسة تقوم على تقليل أيام وساعات عمل الموظفين بدون التأثير على عمل الجهة الحكومية، والذي يترتب عليه عدم المساس بالخدمة المقدمة للجمهور.

وقال "الشيخ"، في تصريحات لـ"الشروق"، أن ساعات العمل بالمصالح والجهات الحكومية لن تقل عن معدلاتها الطبيعية، في حالة تطبيق أي من المقترحات الجاري الدراسة عليها من قبل اللجنة المشكلة، فسيتم زيادة ساعات العمل عن طريق تقسيمها إلى شفتات أو ورديات بين المواظفين.

وأوضح أنه سيتم استطالة ساعات العمل عن طريق تقسيمها إلى شيفتات أو ورديات بين الموظفين، عقب رفع اللجنة نتائج الدراسة لمجلس الوزراء، والذي يقرر ما إذا كان تطبيق أي المقترحات يتعارض مع مصالح الدولة والمواطنين.

وذكر أن اللجنة عقب رفع نتائج الدراسة لمجلس الوزراء، والذي بدوره سيقرر تطبيق المقترح من عدمه في حالة تعارضه مع مصالح الدولة والمواطنين، قائلًا إنه في حالة الموافقة على تطبيقه فلن يتم على كافة الجهات والمصالح الحكومية، بسبب عدد من العوامل النفسية والتشريعية والاقتصادية والاجتماعية التي لا تتوافق مع تلك المصالح في حالة تطبيقه عليها، لذا سيتم استثنائها من قرار التطبيق.

وقال أن اللجنة مع بداية المدة المقررة لدراسة المقترح، طرحت الدراسة للحوار المجتمعي على خبراء ومتخصصين في العلوم الإدارية والمالية، لمعرفة المعوقات التي تواجه بعض الجهات الحكومية في حالة تطبيق القرار.

من جانبه، قال عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه من الضروري للجنة القائمة على الدراسة، أن تراعي ألا يمس مقترح تقليل ساعات وأيام العمل، في حالة إقراره، ساعات عمل الجهات الحكومية الطبيعية، لعدم تأثيرها السلبي على الخدمة المقدمة للجمهور، مؤكدًا أن ما تجريه اللجنة مجرد مقترحًا أو استقراء واستبيانًا للآراء ومن الممكن أن يتم رفضه.

وأكد النائب لـ"الشروق"، أن المقترح من المتوقع ألا يحد من الازدحام المروري، ولن يوفر النفقات والطاقات المستهدمة بعكس ما هو متصور؛ لأنه يُربك دائرة العمل ويسبب الانفلات الوظيفي، موضحًا أن مثل هذا التطبيق من المؤكد إقراره في البلاد التي تعتمد على الميكنة في تقديم كافة الخدمات للجمهور.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «التنظيم والإدارة»: مقترح تقليل ساعات وأيام العمل لن يؤثر على الجهات الحكومية .

المصدر : بوابة الشروق