أخبار مصر إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات
أخبار مصر إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ نائب: القرار ضمن مساعي الدولة لإصلاح الجهاز الإداري
«إدريس»: القرار سيرفع من التنافسية لدى الموظفين


أشاد عدد من النواب ومتحدثي الوزارات بقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، بتشكيل إدارة الموارد البشرية داخل كل وزارة خلال أسبوعين، معتبرين أن هذا القرار خطوة من خطوات الإصلاح الإداري التي تتبعها الدولة خلال تلك الفترة.

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أرسل منذ قرابة عام منشورًا إلى جميع الوزارات يطالبهم بترشيح بعض الأفراد من قبل الوزارة، للتدريب على بعض الإدارات المستحدثة.

وقال في تصريحات لـ"الشروق"، أن ذلك المنشور أفاد بأنهم يطالبون بترشيح عدة أفراد لتدريبهم من أجل تشكيل إدارة للتطوير المؤسسي، وإدارة الموارد البشرية، بخلاف إدارة أخرى داخل كل وزارة، وتم ترشيح بعض الأفراد بالفعل استجابة لهذا المطلب، موضحا أن الهدف الذي سعى له الجهاز من تلك الترشيحات هو خلق صف أول وثاني من القيادات للمستقبل.

ومن جانبه، أشاد النائب عصام إدريس، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بقرار رئيس المركزي للتنظيم والإدارة بشأن تدشين إدارات الموارد البشرية داخل الوزارات، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيساعد على تعزيز ورفع كفاءة مستوى العاملين داخل أجهزة الدولة المختلفة.

وأكد "إدريس" لـ"الشروق"، أن القرار الذي اتخذه رئيس التنظيم والإدارة سيرفع من التنافسية لدى الموظفين بعد وجود إدارة متخصصة في المراقبة على أعمالهم، وسيجعلهم أكثر التزامًا، مضيفا أن تلك اللجنة ستتدخل في تحديد الترقيات والعلاوات للموظف حسب أداءه المدرج في تقرير اللجنة عنه.

واعتبر أن القرار يأتي ضمن خطة الدولة لتحسين أداء الموظفين الحكوميين، والمدرجة بخطة التنمية المستدامة 2030، والتي تهدف لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

وأشاد بدوي النويشي، عضو مجلس النواب، بقرار رئيس المركزي للتنظيم والإدارة بتشكيل اللجنة، واعتبر أن هذا القرار يأتي ضمن مساعي الدولة لإصلاح الجهاز الإداري، مضيفا أن جهاز الدولة الإداري يحتاج إلى مساعي وتدخلات كثيرة لإصلاحه بعد ما لحق به من أضرار وإهمال طوال الأعوام الماضية.

وطالب "النويشي" في تصريحات لـ"الشروق"، الإدارات المقرر تشكيلها بضرورة متابعة أداء العاملين دون تحيز لأحد خاصة وأن الدولة عانت طوال الأعوام الماضية من الانحياز لأفراد على حساب الآخرين.

وقال محمد عز الدين المتحدث باسم وزارة النقل، في تصريح مقتضب لـ"الشروق"، إن الوزارة ملتزمة بتنفيذ قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مضيفا أن جميع الوزارات ستكون ملتزمة بتنفيذ القرار الصادر بتشكيل إدارة الموارد البشرية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، إشادة بقرار «التنظيم والإدارة» بتشكيل الموارد البشرية داخل الوزارات .

المصدر : بوابة الشروق