الإقتصادي : هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة
الإقتصادي : هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 01:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ ذكر موقع "إيه بي سي نيوز" الأمريكي، أن الرئاسة المصرية صادقت على قانون تنظيم الصحافة والإعلام في البلاد، واصفة إياها بـ"المثير للجدل"، إذ يفرض القانون قواعد على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، يُقال إنها تهدف لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الأخبار المزيفة.

وتابع الموقع، في تقريره أن القانون الذي نشر في الجريدة الرسمية في البلاد يوم السبت، يضع حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية مع أكثر من 5000 متابع تحت إشراف أعلى سلطة إعلامية، والتي يمكن أن تمنعهم إذا تبين أنهم ينشرون أخبارًا كاذبة.

وبموجب القانون الذي أقره البرلمان في يوليو الماضي ستعامل الدولة المدونات وحسابات التواصل الاجتماعي التي يزيد عدد متابعيها على 5 آلاف شخص على مواقع مثل "موقع التواصل الاجتماعي تويتر" و"فيس بوك" معاملة وسائل الإعلام ما يجعلها تخضع للملاحقة القضائية عند نشر أخبار كاذبة أو التحريض على خرق القانون.

وسيتولى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الإشراف على تنفيذ القانون واتخاذ إجراءات ضد المخالفات.

ويحظر القانون تأسيس مواقع إلكترونية دون الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ويسمح للمجلس بوقف نشاط أو حجب المواقع الحالية أو فرض غرامات على رؤساء تحريرها.

وينص القانون أيضًا على أنه لا يمكن للصحفيين التصوير إلا في الأماكن غير المحظورة، ولكنه لم يعط تفسيرات أكثر، ويبدأ سريان القانون بعد تصديق  الرئيس السيسي عليه، وهو ما يراه البعض حماية لحرية التعبير في جمهورية مصر العربية .

وفي أغسطس، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون مكافحة جرائم الانترنت الذي يمكّن السلطات من الأمر بحجب مواقع الويب التي تنشر محتوى يعتبر تهديدًا للأمن القومي.

وقد انتقدت منظمة العفو الدولية كلاً التشريعين في بيان صدر في يوليو الماضي، قائلة إنهما "يمنحان الدولة سيطرة شبه كاملة على وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية والإذاعية".

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، هكذا تواجه جمهورية مصر العربية الأخبار المزيفة.

المصدر : المصريون