أخبار مصر فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس
أخبار مصر فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 06:52 مساءً ـ الأقتصادي ـ علق السفير أسامة المجدوب، سفير جمهورية مصر العربية لدى الصين، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبكين لحضور فعاليات منتدى «الصين-إفريقيا»، قائلًا إن هناك ترحيبًا واحتفاءً بالغًا بزيارة «السيسي».

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء الأحد، أن هذه الزيارة تنقسم إلى شقين، الشق الأول يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والشق الثاني يتعلق بالمشاركة في المنتدى الصيني الإفريقي، لافتًا إلى توقيع عدد من الاتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار.

وذكر أن هذه الزيارة تعد الخامسة خلال 5 أعوام، فكلما تزداد الزيارات يزداد توثيق العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى الاحتفاء الكبير الذي تلقاه «السيسي» من قبل الجانب الصيني خلال زيارته أكاديمية الحزب الشيوعي هناك.

وأوضح أن هذه الاتفاقيات تتضمن إنشاء مصانع بالمنطقة الصناعية في قناة السويس، بالإضافة إلى مشروعات أخرى خاصة بالكهرباء والنقل، وذلك على هامش لقاء الرئيس بأهم الشركات الصينية العاملة في جمهورية مصر العربية.

وبالنسبة للمكاسب التي قد تحصل عليها جمهورية مصر العربية من مشاركتها في المنتدى الصيني الإفريقي، استطرد أن انخراط القاهرة في أي تعاون بين إفريقيا ودول العالم هو أمر مهم نظرًا لانتماء جمهورية مصر العربية الوثيق للقارة الإفريقية، بالإضافة إلى علاقتها المتميزة مع دول القارة السمراء، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق مع الصين كدولة قوية لها علاقات متينة تربطها بإفريقيا لتوسيع مجالات التعاون في القارة، بشكل مكثف يعود بالنفع على الجميع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى بكين، أمس السبت، في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام للمشاركة في قمة منتدى «الصين/أفريقيا»، التي تنطلق غدًا الاثنين، وكان قد التقى أمس بالرئيس الصيني شي جين بينج، وعقدا جلسة مباحثات مشتركة وشهدا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. سفير جمهورية مصر العربية في الصين: توقيع اتفاقيات بحجم استثمارات يبلغ 18 مليار دولار خلال زيارة الرئيس .

المصدر : بوابة الشروق