أخبار مصر فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم
أخبار مصر فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 3 سبتمبر 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة والشريعة بجامعة الأزهر، إنه لا يجوز للآباء والأمهات اختيار أزواج أو زوجات أبنائهم بدلًا أو رغمًا عنهم، متابعًا: «لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم».

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أحلى حياة»، المذاع عبر فضائية «LTC»، مساء الإثنين، أن الزواج إرادة واختيار، وهو ميثاق غليظ بين الزوجين لا علاقة للأم أو الأب به سوى المشورة وكذلك الطلاق.

وواصل: «ذات مرة، ذهب رجل إلى أحمد بن حنبل، وأخبره أن أمه تطلب منه أن يطلق زوجته، فرد الأخير عليه قائلًا: إن «أطعت أمك في كل شيء ولم يبق إلا أن تطلق زوجتك، طلق».

وأوضح أن «بن حنبل»، كان يتهكم على الرجل في المثال المشار إليه أعلاه، مستنكرًا: «يعني خلاص طاوعت أمك في كل شيء ولم يتبق غير الطلاق!».

وتابع: «هناك فهم لدور الولي في المجتمع العربي والإسلامي، موضحًا أن الولي يقتصر دوره على نقل موافقة المرأة على الزواج، لا أن ينشأ الموافقة».

وأشار إلى قول الله تعالى «فانكحهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف»، معقبًا: «إن الله قد اشترط إذن الأهل لإتمام الزواج وليس رضاهم».

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. أحمد كريمة: لا علاقة للآباء والأمهات بالموافقة على زواج أو طلاق أبنائهم .

المصدر : بوابة الشروق