عـااجل: السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون
عـااجل: السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 02:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ شدد الرئيس السيسي على أن أي مقصر سيتم التعامل معه وفقا للقانون، وذلك تعليقا على واقعة مستشفي (ديرب نجم) بالشرقية.. مشيرا إلى أنه ينقصنا التمويل لمواجهة التحديات في المجال الطبي.

جاء ذلك في مداخلة للرئيس السيسي، اليوم الأربعاء أثناء افتتاح المستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وعدد آخر من المشروعات التنموية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وقال الرئيس السيسي، في مداخلته مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، «نريد أن نطمئن الشعب على الواقعة التي حدثت في (ديرب نجم)، وأقول نحن لا نترك شيئا ونحن دائما على تواصل في متابعة وزارة الصحة.. مؤكدا أن أي مقصر سيتم التعامل معه بالقانون».

وأشار الرئيس السيسي إلى أن وجود العنصر البشري في أي عمل قد يترتب عليه أخطاء ينجم عنها وفاة، لافتا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة للحد من ذلك.. مطالبا المسؤولين عن المستشفيات في كل محافظة بالإشراف المستمر، مضيفا «أن المسؤول يعرف»مفاصل المكان«التي لو حدث بها خلل أو أي شكل من أشكال الضعف يترتب عليها مشكلة في حياة المواطنين».

وأوضح الرئيس السيسي أنه عندما وجه المحافظين بالتدخل، كان ذلك بغرض زيادة نطاق الإشراف فقط لكي تقل حالات تظهر المواطنين للأذي.. لافتا إلى أنه يطلب من المسئولين عند تفقد المستشفيات بمراجعة عدد من الموضوعات وإرسال لجنة من المحافظة بالقسم الهندسي أو المحلي للاطمئنان، مشددا على أن كلامه هذا لا يسري على المستشفيات فقط، بل أيضا على المدارس، حيث يطالب الأحياء بالاطمئنان على توصيلات الكهرباء وباقي الأشياء الأخري الموجودة في المدارس.

وطالب الرئيس السيسي، من وزيرة الصحة عرض تفاصيل واقعة (ديرب نجم)، فقالت الوزيرة «إن واقعة ديرب نجم واقعة مؤسفة، والمريض المصري أمانة في أعناقنا ولا يصح أن يدخل المريض بمرض ويخرج بمعاناة».. لافتة إلى أن خدمة الغسيل الكلوي في جمهورية مصر العربية تخدم حوالي 51 ألف مواطن، كما أن هناك نحو 640 مركزا للغسيل الكلوي بجميع أنحاء الجمهورية، كما يتم عمل 8 ملايين غسلة سنويا«.

وأوضحت أن مراكز الغسيل لها عقود صيانة علاوة على دورية الصيانة، فضلا عن أن القطاع الوقائي بوزارة الصحة يأخذ عينات بيولوجية وكيميائية شهريا ويظهر النتائج، التي تدعم وتبين المشكلة في الصيانة مشيرة إلى أن الصيانة في مستشفى (ديرب نجم) تمت يوم الجمعة 14 سبتمبر الجاري، وكان تقرير الصيانة قد أشار أنه قام بتغيير الأغشية المبطنة لبعض الفلاتر.

وشددت على أن المشكلة الطبية التي حدثت لا مكان للتهاون فيها مطلقا، وأن تدخل الفريق الطبي أنقذ باقي المرضى، وأن 11 مصابا من بين 13 مصابا آخرين خرجوا بسلامة، فيما لا يزال باقي المصابين في المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وبينت أنه تم تحويل الموضوع إلى النيابة العامة، فيما تم التوجه إلى المستشفى وأخذ عينات مياه عن طريق أربع لجان من أول محطة (ديرب نجم) الرئيسية للمياه ومحطة السوق إلى محطة المعالجة للغسيل الكلوي، بجانب المراكز الطبية المحيطة، فضلا عن أن هناك فريق هندسي راجع عقد الصيانة، فيما تم تشكيل لجنة فنية مستقلة برئاسة رئيسة قسم السموم بجامعة قناة السويس وأساتذة آخرين من استشاري المعاهد التعليمية في الغسيل الكلوي، وهى تقوم حاليا برفع أعمالها إلى النيابة العامة.

كما شددت على أن الأخطاء غير مقبولة في تقديم الخدمة الطبية، منوهة بأنه تم عمل لجنة عليا للكلى والقلب والكبد والسكر، مبينة أن أكثر الأمراض التي بها انتشارا جغرافيا لابد من أن تكون لها لجنة عليا توحد أنظمة العمل وبروتوكولات العلاج.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أنه قبل واقعة (ديرب نجم) بيومين وجه الرئيس السيسي بتشكيل لجنة لمراجعة مستشفيات المحافظة.. مؤكد أن علاج الغسيل الكلوي في جمهورية مصر العربية آمن للغاية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السيسي: التعامل مع أي مقصر وفقا للقانون.

المصدر : المصرى اليوم