أخبار مصر البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة
أخبار مصر البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 12:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في لقائه بأقباط نيوچيرسي، بستاد رودچرز بيسكاتواي ، نيوچيرسي إن "جمهورية مصر العربية بلد خاص عبقري في التاريخ و الجغرافيا، جمهورية مصر العربية حضارة، أقدم تاريخ، أم كل الحضارات".

وقال أن "جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة، وأن جمهورية مصر العربية عاشت الفترة الفرعونية ثم الفترة القبطية ثم فترة الإسلام، وعشنا معهم في سلام".
وأوضح: كنيسة جمهورية مصر العربية هي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدأت مع القديس مارمرقس في القرن الاول في الإسكندرية؛ لأنها كانت عاصمة جمهورية مصر العربية، لافتًا أن الكنيسة القبطية التي أسست في جمهورية مصر العربية أم الحضارات، امتدت إلى كل العالم، حوالي ١٠٠ دولة في العالم في أوروبا وأستراليا لنا ٢٣ أسقفية خارج جمهورية مصر العربية.
وذكر، نحن كنيسة شهداء وكان آخر الشهداء في ليبيا ٢١ شهيدا والبطرسية وطنطا والإسكندرية و المنيا دم الشهداء هو قوة الكنيسة كلما استشهد أحد الكنيسة، وأيضا الحياة النسكية الرهبانية لدينا ٥٠ دير في جمهورية مصر العربية، ولنا حاليًا ٢٠ دير خارج جمهورية مصر العربية.
وأشار، إلى أن الكنيسة القبطية مميزة بدورها، وأحاول أن أوجد علاقة صداقة ومحبة مع الفاتيكان، روسيا، ارمينيا.
وقال: "زرت كثير من الكنائس، وفي جمهورية مصر العربية لدينا مجلس كنائس جمهورية مصر العربية، ونسعى للوحدة الكنسية، ونبنى محبة المسيح بالعلاقات".
وأشار إلى أن "كل المصريين أخوة وأحباء لنا علاقات سلام ومحبة وتعاون مع الرئيس والحكومة والأزهر".
وأعلن أن ملتقى الشباب العالمي القادم سيشارك فيه ٤٠٠ شاب وشابة.
ويعد أقباط نيوچيرسي أكبر تجمع عددي بالولاية من بين شعوب منطقة الشرق الأوسط.
وألقى كريس سميث عضو الكونجرس كلمة ترحيب بقداسة البابا، وكذلك فعل مدير الأمن القومي، وبيتر فلتس رئيس اتحاد الطلبة الأقباط بجامعة رودچرز.
وردد بعد ذلك قداسة البابا، وجميع الحاضرين النشيد الوطني المصري "بلادي .. بلادي".
كما قُدم أثناء اللقاء تقارير مصورة عن شهداء ليبيا وتاريخ الإيمان المسيحي في جمهورية مصر العربية، وعن خدمة الكنيسة القبطية في أمريكا، وزيارة قداسة البابا لنيوچيرسي، وتقرير كذلك عن ملتقى الشباب العالمي الذي أقيم بمصر في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي.
ويأتي هذا اللقاء، في إطار الجولة الرعوية الحالية التي يقوم بها قداسة البابا بالولايات المتحدة الأمريكية.
إلى هذا، يعقد الوفد الكاثوليكي الإيطالى رفيع المستوى، والذي يترأسه رئيس الأساقفة لويجى فارى، والأنبا عمانوئيل عياد مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، ومنسق الزيارة بالتعاون مع جمعية محبى جمهورية مصر العربية السلام بدعوتكم مساء غدا (الأربعاء) مؤتمرا صحفيا.
ويستهدف المؤتمر استعراض أهم نتائج الزيارة عقب مقابلة بعض الشخصيات العامة والمسؤولين، وزيارة بعض معالم القاهرة التاريخية، ومسار العائلة المقدسة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، البابا تواضروس: جمهورية مصر العربية البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة .

المصدر : بوابة الشروق