أخبار مصر وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى»
أخبار مصر وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ *فؤاد: تعزيز التعاون لوقف تدهور التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم
*بالمر: عقد أكثر من ٢٥٠ فاعلية جانبيه حول مظاهر للتنوع البيولوجي


قالت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، إن مؤتمر التنوع البيولوجى الذى تستضيفه جمهورية مصر العربية، نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ، يعد أحد أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة في مجال التنوع البيولوجي، تحت شعار «الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب»، وسيؤدي ذلك إلى تعزيز تعاوننا لوقف تدهور التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم.

وأضافت فؤاد، أثناء كلمتها بالمؤتمر الصحفى للإعلان عن تحضيرات الوزارة للمؤتمر، اليوم الاثنين، أن التنوع البيولوجي هو كل شئ يمكننا العيش به، من الماء أو الأدوية وكافة الموارد الطبيعية، ودونه لن يكون هناك أي شيء من تلك الأمور، مؤكدة أنه لا بد من رفع الوعى بأهمية التنوع البيولوجى، خاصة أنه لم يعد أمامنا سوى 6 أسابيع على إنطلاق المؤتمر.

وأوضحت الوزيرة، أن الدور الأهم للإعلام حاليا هو الترويج للمؤتمر، وسيكون هناك أدوار للشباب والأطفال بالمدارس، وممثلى الحكومات والمجتمع المدنى، وأعضاء البرلمان، ونتخيل أن كل خطوة ننجزها فى الوقت الحالى سنرى نجاحها عندما يبدأ المؤتمر فى نوفمبر المقبل.

من جانبها قالت كريستنا بالمر، الأمين التنفيدي لاتفاقية التنوع البيولوجي، إن الموتمر وجوده في جمهورية مصر العربية بسبب ثقلها في المنطقة، والأمم المتحدة تستدعي خلال المؤتمر صانعي القرار من أكثر من ١٩٠ دولة لزيادة الجهود من أجل وقف خسائر التنوع البيولوجي والحفاظ على النظام البيئي الذي يُؤْمِن الطعام والمياه والصحة لمليارات المواطنين.

وأضافت بالمر، خلال كلمتها في الموتمر، أنه سيتم عقد أكثر من ٢٥٠ فاعلية جانبية حول عدة مظاهر للتنوع البيولوجي والجهود التي تبدل للحفاظ عليه، بجانب اجتماع وزاري رفيع المستوى واجتماع وزاري أفريقي خاص حول قضايا التنوع البيولوجي.

وأشارت إلى أنه حرصت على الحضور إلى جمهورية مصر العربية اليوم للتواصل مع الإعلام المصرى، للتأكيد على أهمية التنوع البيولوجى لتلك الفترة الحرجة من الاتفاقية، ولما بعد 2020، باعتبارها أقدم الاتفاقيات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزيرة البيئة تتابع آخر تحضيرات مؤتمر «التنوع البيولوجى» .

المصدر : بوابة الشروق