أخبار مصر وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة»
أخبار مصر وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وحدة صحة الرويسات بمحافظة جنوب سيناء، كمحافظة حدودية، ضمن محافظات المرحلة الأولى لمبادرة السيد رئيس الجمهورية للمسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية تحت شعار 100 مليون صحة.

وأكدت وزيرة الصحة، أن 70 ألف و480 مواطن ترددوا على نقاط المسح في 9 محافظات حتى الآن، منهم 47 ألف و109 مواطن ظهرت التحاليل سلبية للاجسام المضادة لـ«فيروس سي»، و5 آلاف و372 مواطن ظهرت التحاليل إيجابية للأجسام المضادة لـ«فيروس سي»، (إيجابية الأجسام المضادة لا تؤكد إصابة المريض بالفيروس وإنما يوجد احتمالان، أما أن يكون المريض قد تلقى العلاج وشٌفي من الفيروس أو أن المريض مصاب بالفيروس).

وسيجرى لهم تحليل «PCR» للتأكد من إصابتهم، مشيرةً إلى أنه تم تحويلهم للمستشفيات لاستكمال التحاليل الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم إن ثبتت الإصابة، لافتهً إلى أن أكبر المحافظات ترددًا بالنسبة لعدد السكان هي القليوبية بـ26 ألف و911 مواطن.

وأضافت «زايد» أنه تبين وجود 4 آلاف و300 مواطن من المحتمل إصابتهم بالسكر، و3 آلاف و105 مواطن من المحتمل إصابتهم بارتفاع ضغط الدم، و17 ألف و435 مصاب بالسمنة، مشيرةً إلى أنه تم تحويلهم إلى المستشفيات لاستكمال الفحوصات الطبية وصرف العلاج.

وقالت الوزيرة، خلال تفقدها للوحدة الصحية بجنوب سيناء، إن تلك المبادرة غير مسبوقة في تاريخ البشرية، منوه بأن عدد الفرق الطبية المشاركة أكثر من 4 آلاف فريق.

وأوضحت، أن المسح من سن 18 عام فأكثر، مشيرةً إلى أننا سنبدأ في المسح الشامل لطلبة المدارس، من سن 12 إلى 18 عام في يناير المقبل، أي في الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

ولفتت «زايد» إلى التفاف جميع الوزارات المعنية لنجاح تلك المبادرة، موضحةً أن المسح لفيروس سي بكواشف سريعة بأفضل تكنولوجيا حديثة وآمنة وبتوثيق من منظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أن الخدمات المقدمة من خلال الحملة هي تحليل (فيروس سي، وتحليل السكر، وقياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم السمنة)، ومن يتبين إصابته يتم تحويله الى المستشفيات لاستكمال الفحوصات الطبية وصرف العلاج اللازم بالمجان.

وتعلن وزارة الصحة والسكان عن الخط الساخن 15335 لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فورًا.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزيرة الصحة: مسح أكثر من 70 ألف مواطن في 9 محافظات.. و17 ألف مصابًا بـ«السمنة» .

المصدر : بوابة الشروق