أخبار مصر فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية»
أخبار مصر فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية أحد أهم القوانين المطلوبة، إلا أن تأخر إصداره، يعود لمحاولة تطبيق متطلبات الدستور حتى لا يعيبه شبهة عدم الدستورية.

وقال «مروان» في لقاء مع التليفزيون المصري، مساء الثلاثاء، أن الدستور نص على تطبيق عدم المركزية، وهو أمر جديد يحتاج لتأنٍ شديد، لاسيما مع اختلاف طبيعة المحافظات ومواردها الذاتية وحياة سكانها والمساحات الزراعية والصناعية بها ونسبة وصول المياه للسكان، وأمور أخرى.

وتابع: «كل هذه أمور يجب أخذها في الحسبان عند تطبيق اللامركزية، وهو يحتاج لكثير من التدقيق ومراجعة وجهات النظر وحساب الإيجابيات والسلبيات قبل إقراره، وهو يأخذ حقه في الدراسة وهذا أمر إيجابي وليس سلبي».

وذكر أن دور الانعقاد الرابع للبرلمان الذي افتتح اليوم، سيشهد طرح 3 قوانين مهمة متبقية من الأدوار السابقة، هي الإدارة المحلية والإجراءات الجنائية والعمل، معتبرًا أنهم جميعًا مهمين للغاية وعلى درجة كبيرة من الحساسية.

وأشار إلى وجود قوانين جديدة على الأجندة التشريعية للمجلس مثل قوانين التصالح في مخالفات البناء، وهو مختلف عن مخالفات البناء على الأراضي الزراعية، ولكنه يختص بالبناء في الأحوزة العمرانية بالمدن، مضيفًا أن هناك قوانين أخرى سينظرها المجلس تخص البرك والمستنقعات والردم بها، ومشروعات قوانين تخص إعلانات الطرق ومحل العمل، ومشروعات أخرى.

وافتتح مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد الرابع.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. وزير «النواب»: تطبيق متطلبات الدستور سبب تأخر «الإدارة المحلية» .

المصدر : بوابة الشروق