أخبار مصر وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز
أخبار مصر وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 12:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن جمهورية مصر العربية ستوفر 3 مليارات دولار في يناير المقبل من الموازنة العامة للدولة، كان ستوجه لاستيراد الغاز الطبيعي، وذلك بعد إعلان وزارة البترول الاكتفاء الذاتي.

وقال في لقاء مع برنامج «جمهورية مصر العربية النهاردة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن الدولة كانت تستورد غاز طبيعي بـ250 مليون دولار شهريًا، إلا أنه بعد الإعلان رسميًا عن الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج المحلي، فإن الدولة ستوفر 3 مليارات دولار بحلول ديسمبر ويناير المقبلين.

وأوضح أن هذه المبالغ سيتم إعادة توجيهها لتطوير الخدمات المختلفة كالتعليم والصحة وبرامج الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى ضغط الرئيس عبد الفتاح السيسي، على شركة إيني، للإسراع في تطوير حقل ظهر بهدف الوصول لهذه الحالة سريعًا وتوفير الأموال للدولة.

وأشار إلى استيراد جمهورية مصر العربية شهريًا منتجات بترولية بمليار دولار، إلا أن الدولة تعمل في أكثر من اتجاه لتوفير الأموال، وذلك بتطوير معامل التكرير لإنتاج السولار والبنزين، وتوفير 40% من الاستيراد، ما يعني توفير 5 مليارات دولار سنويًا.

وتابع: «نسير بخطة ثابتة ونجحنا فيها، وعندما توفر الدولة 8 مليارات دولار سينعكس ذلك على المواطن بشكل كبير».

وكانت وزارة البترول، قد أعلنت السبت الماضي، توقف جمهورية مصر العربية عن استيراد الغاز الطبيعي المسال من الخارج، بعد زيادة الإنتاج المحلي إلى 6.6 مليارات قدم مكعب يوميًا، ما يحقق الاكتفاء الذاتي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وكيل «خطة النواب»: توفير 3 مليارات دولار بعد الاكتفاء الذاتي من الغاز .

المصدر : بوابة الشروق