أخبار مصر «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة
أخبار مصر «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 06:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال إبراهيم عصام، مدير إدارة المتابعة والإعلانات المضللة بجهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يقوم برصد الإعلانات التليفزيونية على حوالي 24 قناة، من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز، للتأكد من التزامها بالمعايير الضابطة للإعلانات، للكشف عن الإعلانات المضللة، وذلك على مدار 24 ساعة.

وقال خلال لقائه مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه يتم التنسيق مع وزارة الصحة، فيما يتعلق بإعلانات المنتجات الصحية، متابعًا: «لا يجوز إن حد يعمل إعلان عن منتج صحي، بدون ترخيص من وزارة الصحة». 

وأردف أن هذا التعاون مع وزارة الصحة، ينتج عنه اتخاذ بعض الإجراءات القانونية تجاه الإعلانات المخالفة، مستطردًا أن بعض هذه المنتجات الصحية تقوم بالترويج لنفسها عن طريق الادعاء بمعالجة أمراض مستعصية. 

وأوضح: «معظمهم بيكونوا نصابين، وبيقعوا المستهلك في شباكهم عن طريق نقاط الضعف، وفي منتج طبي بيدعي علاج العقم عن الجنسين بنفس الطريقة، ودي حاجة طبية مش معروفة».

واستطرد أن التضليل في الإعلانات يمكن أن يتم بطريقتين، أولًا عن طريق التصريح بميزة غير موجودة، أو منع وإخفاء جانب من جوانب السلعة، قد تؤثر على قرار المستهلك تجاه السلعة إذا عرفها. 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «حماية المستهلك»: ننسق مع وزارة الصحة للكشف عن الإعلانات الطبية المضللة .

المصدر : بوابة الشروق