أخبار مصر الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة
أخبار مصر الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أقر مسؤلو دير الشهيدة دميانة بالبراري، إقامة صلاة الجناز على روح نيافة الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ،غدا الخميس في الساعة الثانية عشر ظهرًا، بالدير الواقع في محافظة الدقهلية،

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، أعلنت وفاة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة، والذي توفي إثر أزمة قلبية.

يُذكر أن "بيشوي"، ولد بمدينة المنصورة في 19 يوليو 1942 باسم "مكرم إسكندر نقولا"، وهو ينتمي لعائلة شهيد دمياط القديس سيدهم بشاي.

تخرج في كلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، وحصل على درجة الماچستير في الهندسة الميكانيكية عام 1968 والتحق بدير السريان في نفس العام.

ترهب يوم 16 فبراير 1969، باسم الراهب "توما السرياني"، واختاره المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث، أسقفًا لإيبارشية دمياط وكفر الشيخ وتمت سيامته في 24 سبتمبر 1972، ونال رتبة مطران في 2 سبتمبر 1990.

خدم كسكرتير للمجمع المقدس لعدة سنوات، وتولى منصب المقرر لعدة لجان بالمجمع المقدس في فترات مختلفة، من بينها لجنة الإيمان والتعليم والتشريع ولجنة شؤون الإيبارشيات ولجنة شؤون الأديرة ولجنة العلاقات الكنسية.

وعلى الصعيد المسكوني، شارك في العديد من الحوارات اللاهوتية والمؤتمرات المسكونية والدولية، وتميز في هذا المجال بفضل تمكنه وفهمه اللاهوتي الدقيق، فنال تقدير واحترام كل الدوائر التي تواجد فيها عبر سنواتٍ طوالٍ، وكان يتمتع بصلاتٍ قوية مع رؤساء الكنائس بالعديد من بلاد العالم.

وقد نعاه قداسة البابا تواضروس الثاني المتواجد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، بكلمات حملت تقديره وتقدير الكنيسة لهذا العالم الجليل والراعي الأمين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الخميس.. إقامة صلاة الجناز على روح الأنبا بيشوي بدير الشهيدة دميانة .

المصدر : بوابة الشروق