أخبار مصر فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة
أخبار مصر فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 18 أكتوبر 2018 12:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال أحمد فرحات، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، إنه ليس لوزارة الإسكان سلطة فيما يتعلق بمخالفات البناء، موضحًا أن التنمية المحلية هي الوزارة المختصة بإصدار تراخيص البناء. 

وقال، خلال لقائه ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن معظم العقارات التي انهارت الفترة الأخيرة قديمة، والقانون يكفل في هذه الحالة أن يتقدم صاحب العقار القديم للحي مباشرة لفحصه من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

وأوضح أن اللجنة تقرر إذا ما كان يحتاج العقار لإصدار قرار إزالة أم لا، متابعًا أنه من حق المواطن الصادر ضده قرار إزالة، أن يقدم تظلم خلال مدة زمنية محددة، إلى لجنة تظلمات المُشكلة من المحافظ، والتي إذا أقرت بالهدم يُهدم. 

وذكر أن هناك 44 ألف عقار آيل للسقوط صدر بحقهم قرارات إزالة، معقبًا بأن هذه العقارات تشكل خطورة داهمة على المواطنين لكونها مُعرضة للانهيار في أي لحظة. 

وتابع أن هناك مليون و750 ألف عقار تم إنشاؤها بدون ترخيص، و400 ألف تم تعليتهم دون معرفة الدولة، وجميعها تعد مخالفة، مضيفًا أن الغرض من قانون التصالح الكشف على جودة المباني ومدى صلاحيتها للسكن.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. «الإسكان»: 44 ألف عقار معرض للانهيار في أي لحظة .

المصدر : بوابة الشروق