أخبار مصر وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة
أخبار مصر وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 18 أكتوبر 2018 12:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، إن الأطراف الخارجية، دائمًا ما تبحث عن دور جمهورية مصر العربية كطرف إقليمي فاعل في القضايا العربية، مستطردًا أن جمهورية مصر العربية هي أكثر دولة تعرضت لمشكلات على مدى التاريخ وخرجت منها بسلام.

وأشار خلال لقائه مع برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، إلى أهمية ودور المؤسسات المصرية في الحفاظ على استقرار الدولة المصرية، موضحًا أن الروس يحبون التعامل مع منظومة الدولة، ومصر هي المؤهلة للتعبير عن المنطقة، في ظل أزمات الشرق الأوسط الحالية. 

وذكر أنه يجب استعادة الريادة الفكرية لمصر في المنطقة، فالصوت المصري هو أرقى وأثقل الأصوات في المنطقة، تعبيرًا عن الصوت العربي، فيما يتعلق بتحديد شكل علاقات المنطقة مع باقي العالم. 

وانتقد الاعتماد المبالغ فيه على الغير في فترات سابقة، سواء على الجانب الروسي، أو الجانب الأمريكي، أو حتى الجانب العربي، مشيرًا إلى ضرورة الاعتماد على الذات لتحقيق المبادرة في المنطقة، فكريًا وماديًا وحضاريًا.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الأربعاء، زيارته الرسمية إلى روسيا، التي استغرقت 3 أيام، عقد خلالها قمة مع نظيره الروسي بوتين، ناقش خلالها عددًا من القضايا السياسية والاقتصادية والملفات ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد عدة لقاءات تتعلق بزيادة الاستثمارات الروسية في جمهورية مصر العربية، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوسيع مشروعات المنطقة الصناعية الروسية بمصر، وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى جمهورية مصر العربية، ومتابعة مشروع الضبعة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير الخارجية الأسبق: جمهورية مصر العربية أثقل الأصوات العربية تعبيرا عن المنطقة .

المصدر : بوابة الشروق