أخبار مصر سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره
أخبار مصر سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره، لنقوم بعرضها علي موقعنا، سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 12:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن النقاب مسألة فقهية وليست دينية، مشيرًا إلى اختلاف الفقهاء حولها منذ القدم.

وقال في لقائه ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc جمهورية مصر العربية»، مساء الاثنين، أن الوحي قابل للفهم بمعنى أو آخر، وأن الفقهاء اختلفوا فقهيًا وليس دينيًا، واصفًا من يروج لرأي ويقول أن هذا هو الدين، بالكاذب.

وعن حظر دولة الجزائر للنقاب في المصالح الحكومية، قال: «كنت أتمنى أن تكون جمهورية مصر العربية هي الرائدة، ويُمنع النقاب في المصالح والأماكن العامة كالأسواق والطرق العامة، لتحديد الهوية».

وأشار إلى حديث ذكر في البخاري ومسلم يقول فيه الرسول –صلى الله عليه وسلم- إن المرأة لا ترتدي النقاب أو القفازين في الحج.

وذكر أنه عدد من الجرائم ارتكبت مؤخرًا تحت ستر النقاب، مشيرًا إلى رأي عند المالكية بكراهية النقاب، وإباحته عند آخرين.

وعن المعتنقات لمذهب يوجب ارتداء النقاب، قال إنه في حالة إكراههن على خلعه بقرارات حكومية، فلها أن تخلعه مكرهة مع بقاء إيمانها به، عملًا بحديث الرسول «رفع عن أمتى الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه».

وكان النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، قد تقدم باقتراح موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، يدعو فيه إلى حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، معللًا ذلك باستخدامه في العمليات الإرهابية، وكونه ليس من فرائض الدين، حسب قوله.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، سعد الدين الهلالي: النقاب مسألة فقهية وليست دينية.. وأتمنى حظره .

المصدر : بوابة الشروق