أخبار مصر وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية
أخبار مصر وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قريبا.. «سيرفاك» ينتهي من إنتاح لقاح للبط.. وتجديد الاعتماد الدولي لمعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية


تفقد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، والمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية بالعباسية، للوقوف على سير العمل، ومتابعة ما تم انجازه بهما.

وأكد الوزير خلال تفقده الأقسام المختلفة بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية، أهمية الدور الذي يقوم به المعهد باعتباره أقدم وأعرق معهد بحثي تطبيقي فى الشرق اأوسط، تم إنشائه عام 1903 لإنتاج الأمصال واللقاحات والمواد المشخصة لوقاية الحيوانات والدواجن من الأمراض الوافدة والمستوطنة.

كما تفقد أبو ستيت مصنع إنتاج لقاحات حيوانات المزرعة، والذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة بالمواصفات المعملية العالمية الحديثة "BSL3" و"BSL2"، حيث يقوم بإنتاج اللقاحات السيادية مثل: لقاح الحمي القلاعية، وحمي الوادي المتصدع، وغيرها من اللقاحات، كمصدر أساسي للدخل القومي.

وأشاد بالتجهيزات الحديثة بالمعامل والتي تعد على أحدث مستوى، مؤكدا ضرورة حث الباحثين وتشجيعهم لتقديم كل ما هو جديد في هذا المجال، وضرورة صقل مهاراتهم وتدريبهم على أحدث الوسائل العلمية الحديثة، وإيفادهم لبعثات تدريبية بالمعاهد والمعامل الأوروبية.

وأكد أبو ستيت أن عمليات الإنتاج لهذه اللقاحات تساهم بشكل كبير وأساسي فى تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وبالتالي يُخدم على مشروع المليون رأس ماشية، والذي يأتي ضمن برنامج التنمية المستدامة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشملت زيارة وزير الزراعة، تفقد المعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية، حيث أشاد بمستوى الأداء داخل أقسام المعمل المختلفة، فضلا عن آليات عمليات تقييم اللقاحات البيطرية سواء المنتجة محليا أو المستوردة من الخارج بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة.

وأكد أبو ستيت أهمية هذا المعمل حيث يقوم بمعايرة جميع اللقاحات المحلية والمستوردة للتأكد من جودتها وسلامتها وفاعليتها، وهو الجهة الرسمية الوحيدة المنوط بها هذا الدور، فضلا عن إصدار الشهادات الخاصة بذلك قبل تداولها للبيع وللمربي، بما يساهم في حماية الثروة الحيوانية والداجنة في جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمد سعد، مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، وخطة العمل المستقبلية، حيث من المقرر أن يتم تشغيل الوحدة الخاصة باستخدام الخلايا المعلقة، لافتا إلى أن المعهد حقق طفرة إنتاجية فى السنوات الأخيرة مما انعكست الزيادة على المستوي المحلي وزيادة التصدير.

وقال سعد إنه تم استحداث لقاحات جديدة، ويجرى حاليا العمل على إنتاج لقاح الديرزي للبط، مشيرا إلى عمل اسم تجاري للمعهد "سيرفاك" لسهولة التعامل والتعريف بمنتجات المعهد من خلال لجنة دعائية ما ينعكس على زيادة المبيعات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات ومعمل الرقابة على المستحضرات البيطرية .

المصدر : بوابة الشروق