أخبار مصر «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية
أخبار مصر «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن المناخ الاستثماري الذي تشهده جمهورية مصر العربية حاليا مناخا واعدا، مشيرا إلى أن مجال النقل يشهد طفرة كبيرة في مختلف قطاعاته، مؤكدا أن هناك تطورا كبيرا تشهده منظومة السكك الحديدية في جمهورية مصر العربية، وهناك فرص استثمارية في هذا المجال خاصة في البنية الأساسية.

وقال «عرفات» -خلال استقباله المدير الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية مالين بلومبرج، اليوم الخميس؛ لبحث فرص التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة- أن من بين المشروعات التي يمكن التعاون بين الجانبين هو توفير البنك للتمويل اللازم لتزويد الخطوط الرئيسية بالشبكة بنظام تحكم آلي في مسير القطارات، بالإضافة إلى تنفيذ الدراسات وكهربة إشارات المسافة من الأقصر حتى أسوان.

ولفت «عرفات» إلى أنه يجري حاليا تنفيذ عدد من مشروعات كهربة الإشارات على خطوط الشبكة («خط القاهرة / الإسكندرية» بطول 208 كم - خط «بني سويف / أسيوط» بطول 250 كم - خط «بنها / بورسعيد» - وصلة «الزقازيق / أبو كبير» بطول 214 كم - خط «أسيوط / نجع حمادي» بطول 180 كم - خط «نجع حمادي / الأقصر» بطول 118 كم).

وأوضح أن هناك أيضا فرصا للتعاون بين البنك والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، تتمثل في تمويل تطوير وتحديث مشروعي مركز إدارة الأزمات للنقل البحري ومركز عمليات للسلامة البحرية بهيئة السلامة البحرية.

وأشار إلى أن الوزارة تتبنى كذلك طرح عدد من الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية، لتحسين خدمات الموانئ البحرية، وتقليل زمن انتظار السفن، وزمن الإفراج عن البضائع، كما تضيف قيما مضافة للسلع المتداولة، مما يحسن المركز التنافسي للصادرات المصرية، وتقليل زمن وتكلفة الواردات.

ونوه بأن مشروعات المراكز اللوجيستية والموانئ الجافة، تتمثل في مشروعات (6 أكتوبر، والسادات، وميناء جاف ببني سويف الجديدة، وميناء جاف بأرقين، والعاشر من رمضان، وميناء جاف بدمياط الجديدة، وميناء جاف بسوهاج الجديدة، وميناء جاف بقسطل).

وقال إنه يجري حاليا الإعداد لطرح عدد من الموانئ النهرية؛ لتعظيم دور النقل النهري في نقل البضائع، وتشمل ميناء قنا النهري بمساحة 15 فدانا، وميناء سوهاج النهري بمساحة 15 فدانا، وميناء أسيوط النهري بمساحة 34 فدانا.

من جانبها أكدت «بلومبرج» استعداد البنك للدخول في تعاون مع وزارة النقل المصرية، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة كافة المشروعات التي تم طرحها خلال الاجتماع، وتحديد أوجه التعاون التي سيتم البدء فيها حسب أهمية المشروعات المطروحة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «النقل» تستعرض مشروعات أمام «الإفريقي للتنمية» لبحث التعاون.. والبنك: حسب الأهمية .

المصدر : بوابة الشروق