أخبار مصر «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية!
أخبار مصر «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية!

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية!، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية!، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية!، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية!، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية!، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ تعتبر البطاطس من الأكلات الشهية المحبوبة في كل العالم، فهي رابع المحاصيل الزراعية الأكثر استهلاكًا في العالم بعد الأرز والذرة والقمح، ولكن ما لا تعرفه أن للبطاطس استخدامات عديدة هامة غير الاستخدامات الغذائية، منها:

1- تستخدم في الصناعات الكبرى مثل صناعة الغزل والنسيج وصناعة الأخشاب والورق؛ كمادة لاصقة ورابطة، وذلك عن طريق استخراج حوالي 96% من النشا الموجود في البطاطس.

2- يستخدم نشا البطاطس كـ«مادة رابطة» في الدقيق والبسكويت.

3- يستخدم نشا البطاطس في صناعة البلاستيك؛ لأنه يعمل كبديل لمادة «البوليسترين» في التحلل، فتتم صناعة مواد بلاستيكية منه مثل الصحون والشوك والمعالق البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة فقط.

4- تستخدم في صناعة «الإيثانول»، ففي كندا يتم تصنيع كمية كبيرة من الإيثانول من حوالي 4400 طن من النفايات المعالجة للبطاطس.

5- تستخدم في علاج مشاكل البشرة كالرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور.

6- تستخدم في توليد الكهرباء، لأنها تحتوي على طاقة عالية.

7- تستخدم البطاطس في صناعة المشروبات الكحولية في كثير من دول العالم.

8- يتم استخدامها في إزالة المصابيح الكهربائية المكسورة؛ وذلك بأخذ قطعة من البطاطس النيئة وتحريكها فوق قاعدة المصباح المكسور لاستخراجها دون التعرض لأذى.

9- تعمل البطاطس على إزالة الصدأ من الأواني القديمة.

10- تعمل على تنظيف الأحذية الجلدية لكي تبدو جديدة ولامعة.

11- مادة النشا في البطاطس تساعد في إزالة وفصل الشوائب عن الفضة؛ ما يعطيها لمعانا وتألقا.

12- تستخدم في الديكور والزخرفة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية!، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «وللبطاطس استخدامات أخرى».. تولد الكهرباء وتنظف الأحذية! .

المصدر : بوابة الشروق