أخبار مصر «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا
أخبار مصر «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ التقت لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان بالسفير الإثيوبي سينديسو أذانو، بمقر المجلس.

وفي بيان للجنة، جاءت الزيارة في إطار دعم العلاقات المصرية الإثيوبية وكذلك الأفريقية ورغبة القيادة السياسية في كلا الدولتين سواء في القاهرة او في اديس ابابا.

ورحب رضوان بالسفير الإثيوبي وهنأه على منصبه الجديد، وأوضح أن جمهورية مصر العربية على أتم الاستعداد للتعاون مع أثيوبيا بشكل خاص وبشكل عام مع الدول الأفريقية خاصة مع ترأس جمهورية مصر العربية للاتحاد الأفريقي خلال ٢٠١٩ والتي تعد عام بداية التعاون سواء علي المستوي التشريعي او التنفيذي او التنمية الاقتصادية . يأتي هذا الحرص انطلاقا من رؤية جمهورية مصر العربية علي تعزيز ودعم التعاون المشترك علي مختلف الأصعدة لأن أفريقيا بشكل عام تمثل امن فومي ومليئة بفرص التعاون والاستثمار.

ومن جانبه، أشار السفير الإثيوبي أن جمهورية مصر العربية وأثيوبيا لديهم تاريخ طويل من التعاون المشترك منذ عهد جمال عبد الناصر، وأن كلا الدولتين لديهما نفس التاريخ والحضارة والثقافة والمصير المشترك، فدور جمهورية مصر العربية معروف في غرب أفريقيا وفى تأسيس الاتحاد الأفريقي، ونأمل في تقوية الاتحاد خلال رئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الأفريقي. كما اكد عل التزام بلادة علي دفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات.

وقال رضوان إن أحداً لن يستطيع أن يضرب العلاقة التاريخية بين جمهورية مصر العربية وأثيوبيا أشار، أن لجنة الشئون الأفريقية تقوم بالإعداد لزيارة برلمانية رفيعة المستوي لأثيوييا وكذلك إنشاء جمعيات صداقة ما بين البلدين خلال الزيارة .

وبدوره، أشار سفير إثيوبيا لدى القاهرة أنه قد آن الآوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا وأن نتعاون سويا من أجل رفعة شأن الشعبين وأفريقيا بالكامل، فهو يريد أن يعمل على أننا دولتين وشعب واحد، مشيدا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة ومعرباً عن ترحيبه بتكثيف التنسيق وتبادل الزيارات والخبرات التشريعية والقانونية وبحث مدى إمكانية الاستفادة من الخبرات العريقة والمتراكمة.

واشار السفير إلى أهمية الاستفادة من هذه الخبرات ما يفيد المجالس التشريعية في مجالات صياغة القوانين والتشريعات وتبادل التنسيق والزيارات بين البرلمانيين

وتمني رئيس اللجنة أن يرى التكامل والتعاون بين دول القارة الأفريقية في إطار الاتحاد الأفريقي، وأن رؤية الرئيس السيسي خلال الفترة القادمة هي تحقيق حالة أفضل لكل شعوب القارة الأفريقية ولابد من نقل هذه الصورة لكل البرلمانات الأفريقية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «إفريقية النواب» تلتقي سفير إثيوبيا .

المصدر : بوابة الشروق