عـااجل: منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف
عـااجل: منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف، لنقوم بعرضها علي موقعنا، منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 08:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ تابعت الصحف استعدادات مدينة شرم الشيخ لانطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الثانية غدا بحضور أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة يمثلون 145 دولة، مبرزة قيام الرئيس عبدالفتاح السيسى فجر أمس بجولة تفقدية للمدينة بالدراجة الهوائية، وذلك بعد ساعات قليلة من عودته من زيارة العاصمة الالمانية (برلين).
وواصلت الصحف أيضا متابعتها للنجاحات المتتالية لخطة العملية الشاملة (سيناء 2018)، حيث تمكنت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية من تصفية 18 عنصرا إرهابيا شديد الخطورة، وإلقاء القبض على 129 مشتبها بهم، وذلك استمرارا لجهود أبطال القوات المسلحة والشرطة لاستئصال جذور الإرهاب.
وركزت الصحف على تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، على أهمية دعم وتعزيز أوجه التعاون مع دولة جنوب السودان خلال الفترة القادمة من أجل المساعدة في تكريس دعائم الاستقرار والسلام لأبناء الشعب الجنوب سودانى الشقيق، وبرز أيضا تأكيد وزير المالية الدكتور محمد معيط نجاح الحكومة وفريق خبراء صندوق النقد الدولي في التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء حول المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه الصندوق بقيمة 12 مليار دولار، وباستكمال هذه المرحلة يتاح لمصر الحصول على ملياري دولار قيمة الشريحة الخامسة وقبل الأخيرة من القرض .
وفي التفاصيل، أفردت صحف (الأهرام) و(الأخبار) و(الجمهورية) صفحاتها الرئيسية والداخلية، لتغطية استعدادات مدينة شرم الشيخ لانطلاق منتدى شباب العالم غدا /السبت/، حيث بدأ توافد شباب من 145 دولة على مدينة السلام قبل ساعات من المنتدى، فيما وضعت وزارة الداخلية خطة محكمة لتأمين المنتدى.
وفي صدر صفحاتها الرئيسية، أبرزت صحيفة (الأهرام) تفقد الرئيس السيسي مدينة شرم الشيخ بالدراجة، بعد ساعات قليلة من عودته من زيارة العاصمة الألمانية برلين، حيث تبادل الرئيس التحية مع المواطنين والمارة الذين كانوا متواجدين بالشوارع خلال جولته التفقدية.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى القول إن جولة الرئيس تبعث برسالة سلام لكافة شباب العالم من مدينة السلام التي تعد قبلة سياحية لكل دول العالم، ومن على أرض سيناء المقدسة، وإن حضور الرئيس إلى شرم الشيخ قبل انطلاق المنتدى بأيام يعكس أيضا مدى حرصه واهتمامه بالمنتدى باعتباره منبرا عالميا للشباب، يعرضون من خلاله أفكارهم ويتحاورون مباشرة مع قيادة الدولة وكبار المسئولين في حضور عدد من رؤساء الدول والشخصيات العالمية.
وتحت عنوان (بوابات السلام.. جاهزة لاستقبال شباب العالم)، ذكرت صحيفة (الجمهورية) «تزينت شوارع المدينة وأصبحت جاهزة للمشاركين وانتشرت اللافتات الخاصة بالمنتدي في جميع الشوارع والطرق..وبرزت أعمال التجميل والتطوير وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وتجديد البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات. وأصبحت المدينة في أبهي صورها استعداداً للحدث العالمي الهام. وانتشرت الأتوبيسات والسيارات التي تحمل لافتات المنتدي في شوارع المدينة. بشكل يبرز الوجه الحضاري المشرف للمدينة أمام ضيوف جمهورية مصر العربية المشاركين بالمنتدى».
بدورها، ذكرت صحيفة (الأخبار) أن إدارة منتدى شباب العالم استقبلت- على مدار الأشهر الثلاثة الماضية- طلبات تسجيل من 122 ألف شاب من 156 دولة حول العالم، وكانت المفاجأة في نسبة حضور الشباب من خارج المنطقة العربية وقارة إفريقيا، حيث بلغت نسبة الشباب الغربي حوالي 70%، فيما بلغت نسبة شباب العالم العربي والإفريقي 30%؛ ما يعكس حجم الاهتمام والترقب الكبير من الشباب العالمي لحضور المنتدى، كما يعطي دلالة واضحة على حرص شباب العالم على المشاركة في النسخة الثانية من أكبر تجمع شبابي على مستوي العالم، الفكرة المصرية التي لاقت روجاً غير مسبوق حول العالم، كحدث سنوي عالمي يحتضن الشباب للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات بحضور ومشاركة نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.
إلى ذلك، ذكرت صحيفة (الأهرام)، في صدر صفحتها الأولى، أن عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية تمكنت من تصفية 18 عنصرا إرهابيا شديد الخطورة، وإلقاء القبض على 129 مشتبها بهم، وذلك استمرارا لجهود أبطال القوات المسلحة والشرطة لاستئصال جذور الإرهاب.
ونقلت الصحيفة عن بيان القيادة العامة للقوات المسلحة الـ 29 بشأن العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 والتي يشترك بها أبطال القوات المسلحة والشرطة لاستئصال جذور الإرهاب، القول إن القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوى الجنوبى ما أسفر عن تدمير عربة دفع رباعي والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله، كما نجحت القوات الجوية على الاتجاه الغربى في تدمير 25 عربة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد واستهداف عدد من الأوكار نتج عنه القضاء على 8 تكفيريين مسلحين، بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.
وذكرت الصحيفة أنه في عملية نوعية لعناصر الأمن الوطنى بالعريش تم القضاء على 10 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطنى بالعريش والتحفظ على 3 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش وعبوتين ناسفتين، كما تم إلقاء القبض على شخص من المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وفي شأن محلي آخر، ذكرت (الأخبار) أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أكد، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أهمية تعزيز التعاون مع جنوب السودان، للمساعدة في تكريس دعائم الاستقرار والسلام بها، مشيرا إلى ما لمسه من ترحيب كبير بالتواجد المصري، خلال مباحثاته مع المسئولين بجنوب السودان، وعلى رأسهم الرئيس سلفاكير، واستعرض ما يتم تقديمه من مساعدات فنية مختلفة في العديد من المجالات وشدد على ضرورة زيادة أطر التعاون مع دول أفريقيا بشكل عام، بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في تقوية دور جمهورية مصر العربية الريادي بالقارة.
ونشرت الصحيفة أن الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس ناقش عددا من الملفات الخدمية والتنموية، حيث شهد الموافقة على تعديل قانون إنشاء نقابة التجاريين، كما وافق على مشروع قرار رئيس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، رقم 10 لسنة 2018، وتنص اللائحة على قواعد تحديد حالات الإعاقة وأنواعها، وتحدد التزامات الجهات الحكومية وغير الحكومية نحو ذوي الإعاقة، ومن بينها التعاون بين وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي لإنشاء قاعدة بيانات لهم، تتيح توفير كافة الخدمات المتكاملة، والتدخل المبكر في كافة المستشفيات الحكومية، وتقديم الخدمات الطبية في أقرب مكان من الشخص ذي الإعاقة.. كما تلتزم مؤسسات التعليم الحكومية وغير الحكومية بمراحل التعليم غير الجامعي، لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة، مع الالتزام بتضمينهم خدمات أخرى متعلقة بالعمل والإسكان الاجتماعي.
اقتصاديا، ذكرت صحيفة (الأهرام) أن وزير المالية الدكتور محمد معيط عرض- خلال اجتماع الحكومة أمس- نتائج المباحثات التي تمت مع بعثة صندوق النقد الدولى خلال زيارتها الأخيرة للقاهرة في الفترة من 18 إلى 31 أكتوبر الماضى، وأشار إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق حول المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، الذي يدعمه الصندوق، وأنه بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق على نتائج تلك المراجعة سوف يتاح لمصر الحصول على حوالي ملياري دولار، بحيث يصل مجموع المبالغ المنصرفة في ظل البرنامج إلى حوالى 10 مليارات دولار من اجمالى حوالى 12 مليار دولار قيمة برنامج القرض المقرر حصول جمهورية مصر العربية عليه.
في سياق آخر، أبرزت صحيفة (الجمهورية) تصريحات سفير إثيوبيا بالقاهرة سينديسو أذانو- خلال لقائه بلجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان- حيث أكد أن لدى جمهورية مصر العربية وأثيوبيا تاريخا طويلا من التعاون المشترك منذ عهد جمال عبدالناصر، وأن كلتا الدولتين لديهما نفس التاريخ والحضارة والثقافة والمصير المشترك.. فدور جمهورية مصر العربية معروف في غرب أفريقيا وفي تأسيس الاتحاد الأفريقي ونأمل في تقوية الاتحاد خلال رئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الأفريقي.. كما أكد التزام بلاده بدفع العلاقات المصرية الاثيوبية إلى أعلى المستويات، مضيفا «آن الأوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا، وأن نتعاون سويا من أجل رفعة شأن الشعبين وأفريقيا بالكامل فنحن دولتان وشعب واحد».
عربيا، نقلت صحيفة (الأخبار) عن تقارير إعلامية إسرائيلية القول إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يبذل جهودا من أجل توقيع اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقالت القناة العبرية العاشرة إن ماكرون أرسل مستشاره الخاص أورلين لاشباليه لزيارة الكيان الصهيوني قبل أيام والتقى بنائب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيتان بن ديفيد، كما زار رام الله، والتقى المسؤول الفلسطيني البارز صائب عريقات.
وأشارت الصحيفة إلى أن المبعوث الفرنسي طلب الاستماع لوجهتي النظر، الفلسطينية والإسرائيلية، بهدف التوصل لاتفاق سلام بينهما، بوساطة فرنسية.
وفي سوريا، ذكرت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان (تركيا تعرقل معركة «سوريا الديمقراطية» ضد داعش)، أن القوات المسلحة التركية أجبر «قوات سوريا الديمقراطية» على وقف معركة «دحر الإرهاب» مؤقتا التي أطلقتها ضد تنظيم داعش الإرهابي في شمال شرق سوريا، وذلك بعد قصفه لمواقع تابعة للأكراد، وانتقدت واشنطن هذا القصف داعية أنقرة إلى التنسيق والتشاور.
وأضافت الصحيفة: «على وقع استعدادات قوات سوريا الديمقراطية لبدء هجوم مضاد واسع، شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، غارات وقصفا مدفعيا على مواقع داعش في مدينة هجين».
وذكرت الصحيفة أن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس بين الجيش السوري والفصائل المسلحة داخل المنطقة منزوعة السلاح في إدلب عند محور الكتيبة المهجورة ومحور تل مصيطف غرب بلدة أبوالظهور في ريف المدينة الجنوبي الشرقي باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وذلك بعد خرق المسلحين لنظام وقف إطلاق النار واستهدافهم مواقع تابعة للجيش السوري بالقذائف الصاروخية.
دوليا، ذكرت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان (بتكلفة 50 مليون دولار.. ترامب يفاجئ البنتاجون بخطة نشر 15 ألف جندى على الحدود) «في تصعيد لمناوراته الانتخابية قبل 4 أيام من انطلاق معركة التجديد النصفى للكونجرس، هدد الرئيس الأمريكي ترامب بنشر 15 ألف جندى لمنع قافلة المهاجرين من دخول الأراضي الأمريكية، بتكلفة مبدئية تقدر بـ50 مليون دولار، متهما المعارضة الديمقراطية بالمسئولية كاملة عن أزمة المهاجرين التي تشهدها الولايات المتحدة.
وأضافت أن تصريحات ترامب تأتي لتتعارض مع إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بإرسال حوالى 7 آلاف جندى إلى المنطقة الحدودية في مواجهة قوافل المهاجرين القادمة من دول أمريكا الوسطى فيما يعرف بعملية (الوطنى الوفي).

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، منتدى شباب العالم ودراجة السيسي وبيان الجيش.. الأبرز في عناوين الصحف.

المصدر : المصرى اليوم