عـااجل: استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب
عـااجل: استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 02:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ استمر، اليوم الجمعة، سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من مدن حلايب والقصير ومرسي علم جنوب البحر الأحمر، بالإضافة إلى ظاهرتي الرعد والبرق وسرعة للرياح والسحب الركامية المنخفضة، وأعلنت محافظة البحر الأحمر حالة الطوارئ تحسبا لتحول الأمطار الغزيرة لسيول.

وأكد قطاع المياه الجوفية بالبحر الأحمر، في بيان، أن نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية جمهورية مصر العربية العربية.

وقرر اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، سرعة تلبية احتياجات المواطنين بالمناطق التي أضيرت من الأمطار الغزيرة وفتح مخازن التضامن الاجتماعي، وإرسال مهمات إغاثات عاجلة وتوزيع بطاطين ومواد غذائية لقرية أبوغصون ومحمية وادي الجمال لتضررهم من الأمطار الغزيرة.

من جانبه، طالب اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة مرسي علم، كافة الأجهزة بالاستعداد التام لمواجهة السيول والأمطار خلال الساعات المقبلة.

فيما بدأت الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم في رفع أثار تراكمات الأمطار الغزيرة والإطماءات من جميع الطرق بمدينة مرسى علم بالطريق الساحلي وقرية أبوغصون، والكيلو 60 جنوب مدينة مرسى علم بوادي الجمال.

وأكد اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة مرسى علم، أنه بمتابعة الأحوال الجوية تم رفع درجة الاستعداد في مواجهة آثار سقوط الأمطار تم تشغيل غرفة عمليات خلال فترة هطول الأمطار لتلقي أي بلاغات.

وقال «وجدي» أنه تم إعادة فتح جميع الطرق هناك انتشار على الطرق لرجال الوحدة المحلية بالمعدات واللوادر.

في السياق نفسه، ناقش اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اجتماع بديوان عام المحافظة لمناقشة خطة المحافظة لمجابهة السيول.

وبدأ الاجتماع بعرض للخطة الموضوعة لمجابهة السيول بالمحافظة وأماكن التمركزات بالمدن، كذلك البحيرات والسدود وإتمام استعداداتها لمواجهة أي طارئ، والخريطة الجوية للأيام القادمة.

وشدد المحافظ على ضرورة دعم التمركزات بكامل المعدات والإمكانيات، والتأكيد على استعدادها بشكل كامل، مع رفع حركة الاستعدادات للمجابهة طبقاً للتنبؤات الجوية وحركة الأمطار.

وأوضح المحافظ أن التغير المناخي العالمي قد يحدث تأثيرا غير متوقع في حركة السيول في الأماكن الغير مستهدف وضع تمركزات بها، لذا شدد «عبدالله» على ضرورة فتح الطريق أمام مياه السيول في حالة إصابة الأماكن التي لايوجد بها تمركزات حتى لا تصيب جسم الطريق.

وقال «عبدالله» بضرورة التنويه للمواطنين في حالة سقوط الأمطار أو السيول، وإغلاق الطرق من خلال الصفحات الرسمية للمحافظة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، استمرار سقوط الأمطار بمرسى علم وحلايب.

المصدر : المصرى اليوم