عـااجل: البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي
عـااجل: البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 11:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ أدانت عدة دول عربية حادث إطلاق النار الذي وقع الجمعة في المنيا، وأسفر عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

البحرين

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة الحادث الإرهابي مؤكدة تضامن المملكة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الإرهاب ودعمها التام في كل ما تبذله من جهود دؤوبة من أجل الأمن والسلم.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية- في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية بنا عن خالص التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف ترويع الآمنين وتهديد حياتهم.

وشددت الوزارة على موقف مملكة البحرين الرافض للعنف والإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي لضرورة تكاتف كل الجهود الرامية للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وتجفيف منابع تمويلها.

الكويت

كما أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إدانة بلاده الشديدة، لحادث الهجوم الإرهابي وأعرب خلال برقية عزاء أرسلها إلى الرئيس السيسي- عن خالص تعازيه، وصادق مواساته لضحايا العمل الإرهابي، الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، وزعزعة الأمن والاستقرار في جمهورية مصر العربية.

وشدد على وقوف الكويت إلى جانب جمهورية مصر العربية في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات، للحفاظ على أمنها وسلامتها، مؤكدا موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، برقيتي عزاء مماثلتين إلى الرئيس السيسي.

الامارات

أدانت دولة الامارات العربية المتحدة الحادث الإرهابي بأشد العبارات وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، في بيان- أوردته وكالة الأنباء الإمارتية وام- إن دولة الامارات العربية المتحدة تقف مع جمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة وشعبا في مواجهة الأيادي الغادرة والتطرف والإرهاب الذي يسعى للنيل من استقرار جمهورية مصر العربية ووحدتها الوطنية.

وقال: «ونحن نعزي جمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة وشعبا في ضحايا هذا العدوان الإرهابي البشع.. نؤكد ثقتنا في إجراءات الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب ومن يقف وراءه.. ونثمن عاليا وعي الشعب المصري الشقيق بأهداف هذه الجماعات الإرهابية للنيل من جمهورية مصر العربية وتقويض استقرارها وأمنها ونقدر اللحمة الوطنية المصرية التي أثبتت صلابتها وقوتها تجاه هذه المحاولات اليائسة التي لن تنجح في نواياها الخبيثة ومقاصدها الشريرة.. حفظ الله جمهورية مصر العربية وشعبها».

فلسطين

قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي إلى الرئيس السيسي، في ضحايا الهجوم الإرهابي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن أبومازن إدانته واستنكاره لهذا العمل الذي يتنافى مع كل القيم والأعراف والأخلاق الإنسانية والأديان السماوية.

وأكد أبومازن تضامن فلسطين ووقوفها إلى جانب الشقيقة الكبرى جمهورية مصر العربية في وجه هذا الإرهاب الأسود، الذي لا دين له ولا أخلاق، داعيا الله عز وجل أن يحفظ جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق بكل أمن وخير واستقرار.

كما قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس التعازي لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بضحايا هجوم المنيا.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن الرئيس عباس أعرب عن إدانته واستنكاره الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان والذي يتنافى مع كل القيم والأعراف والأخلاق الإنسانية والأديان السماوية، ويهدف إلى زعزعة الاستقرار وضرب النسيج الوطني المصري.

الأردن

بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني برقية عزاء إلى الرئيس السيسي في ضحايا حادث المنيا الإرهابي

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» أن الملك عبدالله الثاني أعرب في البرقية عن إدانته الشديدة لهذا العمل الجبان، مؤكدا وقوف الأردن إلى جانب جمهورية مصر العربية في جهودها في محاربة الإرهاب، والحفاظ على أمنها واستقرارها.

وعبر العاهل الأردني عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب جمهورية مصر العربية وشعبها كل مكروه.

من ناحية أخرى، أدانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات الهجوم. وأكدت في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية «بترا» وقوف الأردن إلى جانب جمهورية مصر العربية في تصديها للعصابات الإرهابية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من تماسك المجتمع المصري.

وتقدمت غنيمات بأصدق مشاعر العزاء إلى الحكومة والشعب المصري وأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، البحرين والإمارات والكويت وفلسطين والأردن تدين حادث المنيا الإرهابي.

المصدر : المصرى اليوم