أخبار مصر فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية
أخبار مصر فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:31 صباحاً ـ الأقتصادي ـ • كلمة جمهورية مصر العربية والمصريين ذكرت نحو 700 مرة في الكتاب المقدس

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن السيد المسيح عاش سنوات طفولته في أرض جمهورية مصر العربية، موضحًا أن هذا الأمر ورد في تاريخ الحضارة المصرية وليس التاريخ الكنسي فقط.

وقال «تواضروس»، في كلمته خلال الاحتفال بعيد دخول العائلة المقدسة إلى جمهورية مصر العربية، بكنيسة السيدة العذراء بمصر القديمة، مساء الجمعة، أن الكنيسة القبطية وحدها تميزت وانفردت بالاحتفال بهذه الذكرى العطرة.

ووصف جمهورية مصر العربية بأنها لوحة جميلة وسط خريطة العالم، حيث يتوسطها نهر النيل وتنفرد بشكلها المربع لكونها تقوم على مساحة ألف كيلو متر في ألف كيلو، مسترسلًا: «هناك عشق خاص بين الإنسان والنهر والأرض، فالنهر بمثابة الأب والأرض هي الأم، والارتباط بمصرنا أمر لا يُقارن بأي دولة أخرى، والسيد المسيح أراد أن يبارك الإنسان والنهر والأرض».

واستطرد: «أرض جمهورية مصر العربية لها مكانة خاصة فهي أرض مباركة، فالهواء الذي نتنفسه والطعام الذي نأكله والمياه التي نشربها والطرق التي نسلكها مر بها السيد المسيح»، مضيفًا: «بلادنا مقدسة وشعبها ينعم بنعم خاصة، منها أن كلمة جمهورية مصر العربية والمصريين ذكرت نحو 700 مرة في الكتاب المقدس».

وأنهى كلمته بالإعراب عن شكره إلى الله على عطاياه ونعمه، داعيًا أن يبارك الرب جمهورية مصر العربية وأرضها وشعبها.

واستقبلت كنيسة السيدة العذراء والشهيدة دميانة المعلقة بمصر القديمة، مساء اليوم الجمعة، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قبيل توجهه إلى المتحف القبطي لحضور احتفالية عيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض جمهورية مصر العربية، الذي يوافق الأول من يونيو والتي تقيمها جمعية إحياء التراث الوطني المصري «نهرا» بالتعاون مع المتحف القبطي.

يُذكر أن منطقة جمهورية مصر العربية القديمة تقع ضمن محطات المرحلة الأولى من برنامج إحياء مسار العائلة المقدسة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. البابا تواضروس: الكنيسة القبطية تتفرد باحتفال دخول المسيح أرض جمهورية مصر العربية .

المصدر : بوابة الشروق