فيديو| حقيقة إعادة توزيع درجات الإنجليزي والفيزياء للثانوية العامة
فيديو| حقيقة إعادة توزيع درجات الإنجليزي والفيزياء للثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، إن الوزارة لن تقوم بتعديل أية جزئية في نموذج إجابة "الفيزياء" أو "الإنجليزي"، ولن تقوم بإعادة توزيع درجاته.

 

و أضاف حجازي في تصريح لـ "جمهورية مصر العربية العربية" أن بعض مقدّري الدرجات رأوا أن الامتحان تضمن أسئلة خاطئة، مطالبين بتوزيع درجاتها على باقي الأسئلة، إلا أنه تم عرض هذه الأسئلة على اللجنة واضعة الامتحان، وبالرجوع للكتاب المدرسيّ تبيّن أن كافة الأسئلة من المنهج وصحيحة.

 

وتابع: "أنا لا أجرؤ على تعديل درجة سؤال إلا إذا ثبت أن هناك خطئا، والعينة أثبتت أنه لا يوجد خطأ مطلقًا في ورقة الأسئلة أو نموذج الإجابة، وبالتالي لا يمكن عمل أية تعديلات".

 

ولفت حجازي، إلى أن الإطار الحاكم للتصحيح هو الكتاب المدرسي، لذلك فقد أعطيت توجيهات لمقدّري الدرجات باعتبار أية إجابة منطقية صحيحة، حتى لو لم يكن منصوص عليها بنموذج الإجابة.

 

 

 

 
وبدأت لجان التصحيح بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، السبت الماضي، تصحيح وتقدير 3 مواد وهي، «الأحياء، والجغرافيا، والتفاضل والتكامل».

 

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة في 4 يونيو الجاري، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للشعبتين الأدبية والعلمية، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم السبت 24 من نفس الشهر، بأداء امتحان مادتي الإحصاء والتربية والوطنية.

 

تابع أخبار جمهورية مصر العربية

المصدر : مصر العربية