الأوبرا تحتفل بعام المرأة
الأوبرا تحتفل بعام المرأة

- شلبى: المرأة فى جمهورية مصر العربية أثبتت جدارتها فى العديد من المناصب


-بيومى: على الشباب والفتيات الاجتهاد للعمل فى السلك الدبلوماسى فليس كل أبناء السفراء سفراء

نظمت دار الأوبر، مساء أمس، ندوة ثقافية احتفالا بعام المرأة، وتحدث الحضور عن دور المرأة فى المجتمع وما عليها من واجبات بجانب دورها الرئيسى فى خدمة المواطنين والدولة، بالإضافة للأدوار والمناصب التى وصلت إليها المرأة خلال السنوات الماضية.


وقالت سعاد شلبى، مديرة المركز المصرى الإفريقى للمرأة، إن المرأة فى جمهورية مصر العربية استطاعت إثبات جدارتها فى العديد من المناصب الرسمية خلال الفترة الأخيرة، بسبب تفوقها وطموحاتها فى جميع المجالات والميادين ما جعلها تفرض وجودها ونجاحها بقوة لتستعين بها الدولة رسميا فى عدد من الوظائف القيادية المهمة.
وأكدت هالة إسماعيل، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى بيرو سابقا، أن النساء استطعن تمثيل جمهورية مصر العربية عربيا وعالميا من خلال عملهن بالسلك الدبلوماسى، كما عملت المرأة المصرية فى مناصب كنا نظن أنها ستظل حكرا على الرجال وحدهم.
وأضافت إسماعيل، أنه لا يوجد مستحيل عند المرأة فى تحقيق أهدافها وخاصة فى ظل التقدم والمساواة بين الرجل والمرأة فى الوقت الحالى، وبفضل بعض السفيرات فى عدد من الدول استطعن إعطاء معلومات عن جمهورية مصر العربية وحضراتها عبر التاريخ، وكونى كأمرة أعمل فى مدينة بيرو كان صعبا ولكن ليس مستحيلا.
ومن جانبه، قال جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المرأة تستحق أكثر مما هى عليه الآن فهى إذا اجتهدت وصلت إلى أعلى المناصب فى جميع المجالات المختلفة، مضيفا أن جمهورية مصر العربية من أكبر الدول تمثيلا فى العالم، حيث يوجد ممثل عن جمهورية مصر العربية فى كل دول العالم ولكن يوجد عدد أكبر من عدد سفراء جمهورية مصر العربية حول العالم فى بعض السفارات والقنصليات بمصر، حيث يصل عدد الموجدين فى جمهورية مصر العربية فى بعض السفرات بالآلاف مثل الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وروسيا وإيطاليا.
وقال بيومى: على الشباب الاجتهاد والعمل للوقوف فى ظل بناء الدولة الحديثة التى يسعى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى بنائها، ولابد من استفادة الخارجية من بعض الشباب والفتيات فليس كل أبناء السفراء يعينون فى الخارجية، فالسلك الدبلوماسى يقبل فقط المجتهدين وأصحاب الكفاءات. 
وتابع زوجتى هى من شجعتنى على التقدم لأداء الامتحان فى وزارة الخارجية، مشيرا إلى أنه من أقل الرواتب التى يحصل عليه موظف فى الدولة هى رواتب السفراء، فاليوم يقدر بـ 14جنيهًا فقط.

المصدر : بوابة الشروق