أخبـار منوعة : نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان
أخبـار منوعة : نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 03:53 مساءً ـ الأقتصادي ـ  شهر رمضان من المعروف أنه شهر العزومات لذلك تهتم ربة المنزل بتحضير سفرة الطعام واختيار الأطباق المقدمة على الإفطار على أكمل وجه ولذلك نقدم لكم نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان.

طريقة اختيار الأواني والصحون في سفرة رمضان
لابد من الاهتمام باختيار الأطباق التي تقدم على  السفرة الرمضانية في شهر رمضان ولابد من تجهيز طاولة طعام فاخرة وأنيقة تعكس الذوق الرفيع لربة المنزل.

فيمكن اختيار الأواني الكريستال أو الأركوبال بدلًا من استخدام الأواني الزجاجية، وكذلك الملاعق والشوط والكاسات يفضل المطلية بالذهب أو المصنوعة بالكريستال بدل من الأكواب الزجاجية العادية حتى تتناسب مع شكل السفرة الرمضانية.

ويمكن أن نقوم بتزيين سفرة الطعام عن طريق وضع زهرية بها ورد أنيق مع تقديم بعض الحلوى والشاي أو القهوة ووضعها في صواني فاخرة للتقديم.

إفطار عائلي بسيط
أساس شهر رمضان هو التجمع العائلي الذي يضفي على الشهر الفضيل جماله وبركته لأن الواصل بين أفراد العائلة على المائدة الرمضانية يسود جو الألفة والمحبة.

وحينما تكون الأسرة هي المجتمعة على مائدة الإفطار فلا داعي للفخامة لأن البساطة هي أساس أي أسرة فيمكن أن تعتمدي على مفارش ملونة وأدوات طعام مناسبة بجانب الإضاءة الجيدة المناسبة للمكان، كما يجب الاهتمام بأصناف الطعام التي يحبها أفراد الأسرة.

كما يمكن تقديم الشاي والقهوة في أكواب خاصة بها مصنوعة من البورسلين أو غيرها من الماركات الجيدة.

سفرة طعام شرقية
في حالة تفضيلك لسفرة طعام شرقية فيمكنك اختيار نوع من المفارش وكذلك الأواني والصحون التي تحمل بعض الكتابات العربية.

كما يمكن إضافة بعض الأدوات التي تضفي طابع شرقي على السفرة الرمضانية مثل صناديق المناديل الورقية المميزة وأكواب القهوة التي تصنع من البورسلين والشمعدان والزهريات إلى غير ذلك من الأمور.

خطوات إعداد سفرة رمضانية
حت تقومي بإعداد سفرة رمضانية عليك باتباع بعض الخطوات منها:

1- تنظيم ما قبل العزومة : يتم تحديد عدد المدعوين ودعوتهم على الموعد المحدد قبلها ببضعة أيام ويفضل أسبوع على الأقل ثم البدء في تعيين قائمة الطعام التي سوف تقومين بصنعها.

2- قبل الإفطار : نقوم بتحضير صينية كبيرة فيها أنواع من التمر بحيث يختار الشيف النوع الذي يحبه ومن المهم وضع زبدية حتى يتخلص الضيوف من النواة كما يمكن أن تضاف على صينية التقديم تشكيلة من الفواكه المحببة لدى الصائمين.

كما يجب تحضير نوع أو أثنين من العصائر الرمضانية مثل العرقسوس أو التمر هندي أو عصائر الفواكه كما لا ننسى تعبئة أباريق المياه الباردة.

3- سفرة الإفطار : تقدم المقبلات والمعجنات الخفيفة في أطباق متوسطة الحجم وتوزع على السفرة على عدد المدعوين كما تقدم السلطة التي لا غنى عنها على المائدة الرمضانية.

4- الشوربة : يحضر نوع واحد من الشوربة وتقدم في وعاء عميق للتقديم أو تسكب في الصحون قبل الإفطار مباشرة.

5- الأطباق الرئيسية : يقدم طبقين رئيسين على الأقل في صون كبيرة توضع في وسط المائدة الرمضانية ويفضل أن تكون أطباق لحوم لإرضاء كل المدعوين كما يجب أن تحتوي السفرة الرمضانية على أطباق الخضروات والأرز أو المكرونة أو أي أطباق أخرى متنوعة كما لا يجب أن ننسى طبق السلطة لأنه من الأطباق الأساسية على المائدة الرمضانية.

6- بعد الإفطار : بعد الإفطار يفضل وجود دلات حافظة للحرارة مثل الشاي أو الكركدية أو القهوة العربية على مائدة الطعام على الجانبين ليستمتع الضيوف بها بعد تناول الإفطار.

وهذه كانت نموذج بسيط لطريقة إعداد سفرة الطعام في رمضان في خلال العزومات وكل عام وأنتم بخير.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نصائح لاختيار أطباق التقديم على سفرة رمضان .

المصدر : المرسال