أخبـار منوعة : تفسير رؤية الخمر في المنام
أخبـار منوعة : تفسير رؤية الخمر في المنام

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : تفسير رؤية الخمر في المنام، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تفسير رؤية الخمر في المنام، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : تفسير رؤية الخمر في المنام، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : تفسير رؤية الخمر في المنام، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تفسير رؤية الخمر في المنام، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 01:28 مساءً ـ الأقتصادي ـ شرب الخمر من الأمور المحرمة والتي منعها عنا ديننا الإسلام لأنه يذهب العقل ولكن إذا ظهر شرب الخمر في المنام فله العديد من التفسيرات التي سوف نوضحها لأن اختلاف التفسير يختلف باختلاف صاحب تلك الرؤية.

تفسير رؤية الخمر في المنام

يقول مفسرين الأحلام أن شرب الخمر في المنام يدل على أن صاحب الرؤية يأكل من حرام وبدون تعب ومشقة.

وشرب الخمر في المنام بدون أي منافسة يدل على المال الحرام ولكن إذا كان شرب الخمر بمنافس فإن هذه الرؤية تدل على المنازعة والخصومة.

كما أن شرب الخمر في المنام يدل على الشفاء للمريض وإن كان شارب الخمر في المنام من العلماء فذلك دليل على أنه سوف يزداد علمه.

إذا شاهد الرجل الأعزب أنه يشرب الخمر في المنام فإن هذه الرؤية تدل على أنه سوف يتزوج وإن كان ذلك الشاب فقير فسوف يرزقه بمال كثير ويغنيه الله من رزقه.

إذا شاهد صاحب الرؤية أنه يشرب الخمر من العنب فإن ذلك يدل على أنه سوف يرزق بمال حلال وكثير.

والخمر في المنام قد يدل الزواج للبنت العزباء أو الشاب الأعزب لأن الخمر في الأصل مخلوط بالماء.

كما قال العالم النابلسي حول تفسير رؤية الخمر في المنام أنه دليل على المال الحرام وشرب الخمر في المنام دليل على المعصية التي يرتكبها صاحب تلك الرؤية.

وربما يدل شرب الخمر في المنام على الرزق والخير الكثير لأن الرؤية تفسر بحسب قرب أو بعد العبد عن الله سبحانه وتعالى.

وإذا كان الشخص يشرب الخمر في المنام بدون منافس فإن ذلك يدل على المال الحرام وشرب الخمر بالمنافس هي دليل الخصومة وهذا رأي العالم النابلسي وابن سيرين في تفسير شرب الخمر في المنام.

ومن شاهد نهر كبير من الخمر أو أنه أصاب خمر من النهر فإن ذلك يدل على أنه سوف يغرق في فتن الدنيا.

وإذا شاهد صاحب الرؤية أنه يقوم بعصر الخمر فإن ذلك يدل على أنه سوف يخدم هذا السلطان أو قد تحدث له أمور جيدة.

وقد قال العالم بن شاهين حول تفسير رؤية الخمر في المنام إذا شاهد الشخص أنه يشرب الخمر وقد سكر من شرب الخمر وفقد اتزانه فإن ذلك يدل على الكسب الحرام أو المشبوه أو المسروق في العمل لهذا الرجل.

ويقول كثير من علماء تفسير الأحلام أن شرب الخمر في المنام قد يدل على النكد والمشاكل إذا شاهدته المرأة المتزوجة فقد يدل على وجود الكثير من المشاكل في حياتها الزوجية.

رؤية السكر بسبب الخمر في المنام تدل على غنى صاحب هذا الحلم ولكنه سوف يكون متمرد فلذلك سوف يعاقبه الله ويزول منه النعم لأنه لن يشكر الله عليها لطبعه المتمرد.

ربما تدل رؤية الخمر في المنام على الخوف وعدم الأمان.

ويدل السكر في المنام على ذهاب المال والجاه أو المنصب والسلطان أو قد يدل شرب الخمر في المنام على الجهل.

وإذا شاهد صاحب الرؤية أنه يقوم بشرب الخمر في المنام ولكنه لا يسكر فإن ذلك يدل على أنه يريد فعل شيء ولكنه غير قادر على تحقيق ذلك الشيء.

إذا كان صاحب الرؤية من أهل الخير والصلاح وشاهد أنه سكران فذلك يدل على أن القلب ممتلئ بحب الله عز وجل.

قال الله تعالى ﴿يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ﴾[البقرة:219]

وهذه الآية تشير إلى مساوئ الخمر المتعددة فإذا ظهرت للشخص في المنام فإنها تشير إلى المال الحرام أو المشاكل أو النكد أو أي أمر سيء في حياة صاحب الرؤية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : تفسير رؤية الخمر في المنام، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تفسير رؤية الخمر في المنام .

المصدر : المرسال