حواء : 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟
حواء : 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، حواء : 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،حواء : 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، حواء : 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 2 أغسطس 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ تواجه السيدات الحوامل بعض المشاكل خلال فترة الحمل، خاصة في الشهور الأولى بسبب هرمونات الحمل.

وفي هذا الصدد، استعرضت الدكتورة ياسمين الصيرفي أخصائي التغذية العلاجية والسمنة، لـ«الشروق»، بعض المشاكل التي تعاني منها الحوامل خلال شهور الحمل التسعة، وكيفية التغلب عليها قدر الإمكان، في الآتي:

• مشكلة الغثيان والقئ: يمكن التغلب على القئ بتناول كميات صغيرة من الأكل على فترات، مع اصطحاب بعض من المقرمشات أو المكسرات المحببة طول الوقت التي تساعد على التغلب على الغثيان.

كذلك شرب كوب من الجنزبيل مع عدم الإسراف في تناوله؛ لتجنب ارتفاع ضغط الدم، وتجنب النوم مباشرة بعد تناول الطعام، وعند حدوث حالات من القئ الشديد يفضل أخذ حقنة من فيتامين «بي 6»، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وارتداء الملابس الفضفاضة.

• مشكلة الحموضة: للتغلب على هذه المشكلة يجب شرب كمية كافية من الماء وتجنب تناول الأطعمة الدسمة والدهون والابتعاد عن التدخين والمشروبات الغازية والأطعمة الحريفة والشوكولاته وتناول كوب من الزبادي أو اللبن الرايب.

• مشكلة الإمساك: للتغلب عليها يجب ممارسة رياضة المشي وتناول أطعمة تحتوي على الألياف كالفواكه والخضروات، مع شرب كميات كبيرة من الماء.

• ارتفاع ضغط الدم: يجب الإقلال من تناول الملح والمخللات والأغذية المصنعة والمطبوخة والصويا صوص، مع متابعة قياس ضغط الدم بصورة مستمرة، كذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم كاللبن والموز والبرتقال والمشمش والخوخ والبطاطس وتناول البقدونس والكرفس؛ لتجنب الاحتباس المائي في الجسم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، حواء : 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 4 مشاكل شائعة في شهور الحمل.. كيف تتغلبين عليها؟ .

المصدر : بوابة الشروق