حواء : بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية
حواء : بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، حواء : بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،حواء : بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، حواء : بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 16 أغسطس 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ ردينة طارق، شابة صغيرة السن تعيش بالأسكندرية، قرّرت تحويل مخلفات البحر الملقاة على شواطئ الاسكندرية إلى تحف فنيّة تصنعها بشكل يدوي.

تقول ردينة لـ«الشروق»، إن مشروعها بدأ من عدّة أشهر، حين كانت تتجول مع أحد أصدقائها على الشاطئ، ووجدت مخلفات الخشب والبلاستيك موجودة بكثرة، فقررت جمعها، ثم غسلت الخشب ووضعته ليجف في الشرفة، وبدأت تفكّر كيف تحوّله إلى قطع فنية، وشجعها على ذلك أنها كانت تمتلك بالفعل صفحتها الخاصة على «الفيس بوك»، التي تبيع من خلالها منتجاتها اليدويّة، واللوحات الفنية المطرّزة.

تضيف «ردينة» البالغة من العمر 23 عامًا: "المخلفات على البحر في الإسكندرية كثيرة جدًا بطول الشاطئ، في كل يوم أتجول لمدة نصف ساعة من "محطّة الرمل" إلى "بحري" لأجمع بواقي خشب المراكب والورش، أغسلها جيداً ثم أبدأ أفكر في الشكل الفنّي الذي أريد تحويلها إليه".

الخامات التي تستخدمها «ردينة» في عملها خامات بسيطة جدًا وغير مكلّفة، مثل الألوان والغراء والمسامير والمنشار، وفي الوقت نفسه هي سعيدة بتحويل المخلفات البحرية إلى منتجات "سكندرية" تحمل روح الإسكندرية المحببة وشخصيتها.

تحرص «ردينة» على إبقاء التحف الفنية بهيئتها الخشبية الأصلية قدر الإمكان، للاحتفاظ بسر جمالها.

نشكركم علي حسن متابعتانا، حواء : بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية .

المصدر : بوابة الشروق