حواء : بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟
حواء : بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، حواء : بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،حواء : بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، حواء : بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 15 أكتوبر 2018 03:49 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلن قصر كنسينجتون، اليوم الاثنين، عن أن الأمير هاري وزوجته ميجان سوف يستقبلان طفلا في ربيع العام المقبل.

وفي هذا الصدد، تستعرض «الشروق» أهم المعلومات التي قد تخطر في بال الكثيرين حول الطفل المنتظر (لقبه - اسمه - جنسيته) وغيرها.

• أين سيكون ترتيب الطفل الملكي القادم في «الخلافة الملكية»؟

سيكون السابع، بعد أن يقوم الطفل بنقل عم «هاري»، دوق «يورك»، إلى المرتبة الثامنة في ترتيب الخلافة الملكية.

كما ستنتقل كلا من الأميرة «بياتريس» والأميرة «أوجين» إلى المركز التاسع والعاشر. كما سيخرج إيرل ويسيكس، ابن الملكة الأصغر، من قائمة العشرة الأوائل -للمرة الأولى- لينتقل إلى المركز الحادي عشر.

• ما هو الرابط بين الطفل الملكي المنتظر والملكة؟

سيكون الطفل حفيدًا كبيرًا للملكة ودوق «أدنبرة»، وحفيد أمير «ويلز»، وابنة أو ابن أخ دوق ودوقة «كامبريدج».

• هل سيصبح الطفل الملكي «ملكًا»؟

لسوء الحظ؛ سيكون للطفل 3 من أبناء عمه، وهم الأمير «جورج» -الملك المستقبلي- والأميرة «تشارلوت» والأمير «لويس»، اللذان يقتربان أكثر منه في ترتيب الخلافة الملكية.

• ما هو الاسم الذي سيختاره ميجان وهاري للطفل المنتظر؟

سنجد أن «وليام» و«كيت» اختارا بالفعل الأفضلية الملكية لأسماء أطفالهما الثلاثة. لكن السؤال «هل سيكسر هاري والأمريكية ميجان القواعد الملكية في اختيار اسم مولودهما؟».

وسنجد أنهما إذا ظلوا تقليديين طبقا لبروتوكول العائلة الملكية، فهناك احتمالات أن ينحصر الاسم في عدة اختيارات معروفة، مثل: (أليس - ماري - إليزابيث – فيكتوريا) وذلك إذا كان المولود «فتاة»، و(جيمس - فيليب - فريدريك – آرثر) إذا كان المولود «صبي».

ومن المعروض في الولايات المتحدة، نجد أن الاسم الأكثر شعبية للطفلة المولودة هو «إيما»، و«ليام» للطفل الرضيع. فهل سيختار هاري وميجان التقليدية الملكية أم الأسماء الأمريكية الحديثة؟

• هل سيكون الطفل الملكي أميرًا أو أميرة؟

لا لن يكون أميرًا أو أميرةً -حسب نوع الجنين- لأن جورج الخامس يحمل ألقابًا محدودة داخل العائلة المالكة منذ عام 1917. وتلك الألقاب لا تسمح للطفل بحمل لقب أمير أو أميرة.

• إذن؛ ماذا سيكون لقب المولود؟

سيحمل المولود لقب «إيرل دومبارتون»، وهو لقب إنجليزي؛ لأنه دائما يُسمح للابن الأول للدوق البريطاني باستخدام أحد ألقاب والده الأخرى «الأقل»؛ كـ«مجاملة».

يذكر أن «هاري» أيضا أصبح «إيرل دمبارتون» في صباح يوم زفافه، فضلا عن كونه «دوقًا».

• هل يمكن أن تغير الملكة هذا؟

نعم؛ حيث تدخلت الملكة قبل ولادة «جورج» لإصدار مرسوما ملكيا لضمان حصول أطفال «كامبريدج» على ألقاب ملائمة، ولكن هذا الطفل الملكي أبعد من ذلك بكثير على ترتيب الخلافة الملكية.

• هل سيستعين هاري وميجان بمربية لطفلهما الأول؟

على الأرجح نعم. كان هاري على مقربة من جميع مربياته، ومن المرجح أن يقوم هو وميجان بترتيب «مربية» لرعاية طفلهما الأول أثناء مشاركتهما في الأنشطة الملكية الرسمية.

• أين سيولد الطفل الملكي؟

قامت «كيت» بـ3 ولادات ناجحة في جناح «ليندو» الخاص في مستشفى سانت ماري في بادينجتون، لذلك قد تحذو «ميجان» حذو «كيت» في ذلك.

• هل سيحصل الطفل الملكي على جنسية مزدوجة؟

نعم، حيث يمكن أن يتقدم هاري وميجان بطلب الحصول على جنسية مزدوجة بين الولايات المتحدة وبريطانيا للطفل الملكي.

وتخطط ميجان لأن تصبح مواطنة بريطانية - لكن ليس من المعروف ما إذا كانت ستحمل الجنسية المزدوجة- وما زالت في الوقت الحالي مواطنة «أميركية».

ووفقًا للسفارة الأمريكية في المملكة المتحدة، فإن الطفل المولود خارج الولايات المتحدة وكان أحد أبويه غير أمريكي، قد يحصل على الجنسية الأمريكية عند الولادة، وذلك إذا كان الوالد الأمريكي عاش في أمريكا لمدة 5 سنوات «اثنان منهم بعد سن الرابعة عشرة».

نشكركم علي حسن متابعتانا، حواء : بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بعد إعلان حمل «ميجان».. هل سيكون أول مولود «مزدوج الجنسية» داخل القصر الملكي؟ .

المصدر : بوابة الشروق