حواء : 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية
حواء : 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، حواء : 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،حواء : 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، حواء : 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 06:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ تحتوي ثمرة البطاطس على العديد من العناصر الغذائيية والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، كفيتامين "ج و ب6"، والنحاس، والبوتاسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز.

أيضا تحتوى البطاطس على الكثير من الألياف والكربوهيدرات والأحماض التى تحمي الجسم من العديد من الأمراض، مثل حمض الفوليك، والنّياسين، وحمض البانتوثينيك.

لكن تتحول البطاطس من غذاء غنى بالعديد من الفوائد الغذائية لغذاء مشبع بكميات كبيرة من الدهون ونسب عالية من الكوليسترول، عندما يتم تحميرها في الزيت.

وكشفت دراسة فرنسية، أن البطاطس المقلية في درجات حرارة تفوق 120 درجة مئوية تولد تفاعلا كيميائيا ينتج منتجات سامة تسرع الشيخوخة المبكرة وتتسبب فى السمنة.

بالإضافة لوجود علاقة وثيقة بين البطاطس المقلية والعديد من الأمراض كالسمنة عند الأطفال، ارتفاع ضغط الدم، تصلب الشرايين والأوعية الدموية، ارتجاع المرئ وغيرها من الأمراض.

ولنمط حياة صحي..تستعرض "الشروق" 6 طرق لإعداد البطاطس بطريقة صحية بديلا عن البطاطس المقلية..

1-رقائق البطاطس المخبوزة بالفرن

يمكنك تقطيع البطاطس لشرائح من خلال المبشرة أو سكينة التقطيع، ووضع كميات بسيطة من زيت الزيتون والتوابل المفضلة لديك، ووضعها في الفرن على شريحة من ورق الزبد في صينية.

2-بطاطس محمرة بالفرن

ليس كل البطاطس المقلية يجب أن تكون مقلية فى الزيت، فيمكن تقطيع البطاطس بطريقة "فرنش فرايز" ووضع عليها القليل من الملح وقليها في الفرن، لتكسبك الطعم المقلى لكن بكميات دهون لا تقارن مع البطاطس المقلية في الزيت الغزير.


3- البطاطس المهروسة مع الزبادي

يمكن سلق البطاطس ثم تقطيعها وهرسها مع الزبادي كبديل عن القشدة الثقيلة بالدسم، وإضافة إليها البصل الأخضر وقليل من الثوم أو أي نوع آخر من التوابل.

4- سلطة البطاطس بالخس والمايونيز
يعشق الكثيرون سلطة البطاطس الغارقة فى المايونيز، لكن يمكنك أن تكون طبق أكثر صحة عندما تستخدم كميات قليلة من المايونيز، أو تستبدله بقليل من الزبادي مع قطرات الخل الأبيض.

5- شوربة بطاطس
لأشهر الشتاء الباردة، قم بتحويل البطاطس المخبوزة الكلاسيكية إلى شوربة، بعد سلقها أضف إليها القليل من الفلفل الأحمر والجبنة البارميزان أو نوع جبنة مفضل لديك.

6- بشر البطاطس "هاش براونز"
يمكن بشر البطاطس لشرائح رفيعة كبشر الجزر، ووضعها في مقلاة مع القليل من الزيت للحفاظ عليها من الالتصاق، أو شواية وإضافة التوابل التى ترغبها.

7- حشو البطاطس
يمكنك تقطيع البطاطس إلى نصفين وإزالة جزء كبير من محتواها، ثم حشوها بالمكونات التى ترغبها من اللحم المفروم أو السمك المدخن بإضافة التوابل المفضلة لديك من الكزبرة والكاري، ومن ثم وضعها على الشواية أو فى الفرن لتكتسب لونا ذهبيا.

نشكركم علي حسن متابعتانا، حواء : 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 7 طرق لتناول البطاطس بطريقة صحية بديلا عن المقلية .

المصدر : بوابة الشروق