كيف تتخلصين من رائحة الجسد الكريهة؟
كيف تتخلصين من رائحة الجسد الكريهة؟

تُعاني بعض النساء من مشكلة رائحة الجسد الكريهة، التي تسبّب لهن ضيقاً وحرجاً شديدين خلال تعاملهن مع الأشخاص الآخرين في حياتهن اليومية.

ورغم أنه لا يوجد هناك حل نهائي لمشكلة رائحة الجسد الكريهة، إلا أن هناك مجموعة من الحلول التي يمكن أن تقلل أو تحدّ من هذه المعضلة.

الاستحمام بالطريقة الصحيحة

استخدام الصابون المضاد للبكتيريا قد يكون للأسف سببا في انتشار البكتيريا في جسمكِ، وهو ما يعطّل التوازن الطبيعي في بشرتكِ، لذا يجب عليكِ استخدام الصابون غير المضاد للجراثيم، فهو خفيف على البشرة، وكاف جداً عند الاستحمام بالطريقة الصحيحة والمعتادة تحت الدش.

تغيير النظام الغذائي

أكدت العديد من الدراسات العلمية أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤدي إلى رائحة الجسد السيئة، ومنها الثوم والكاري والبصل، لذا يُنصح بتناول بعض الأعشاب التي يمكن أن تقاوم وتكافح هذه الرائحة، ومن أبرزها البقدونس والنعناع، إلى جانب الحمضيات التي يمكن أن تساعد أيضا في مكافحة رائحة الجسد الكريهة، بسبب احتوائها على مجموعة من الأحماض التي تساعد على تدفق المياه من خلال الجسم، بالإضافة إلى الألياف التي تطهّر الجسد من السموم التي تزيد من الرائحة الكريهة.

البوتوكس

 

تعمل حقن البوتوكس على تقليل الغدد العرقية الموجودة في الإبطين، والتي يمكن أن تعالج أو تقلّل إلى حد ما من رائحة الجسد الكريهة لعدة أشهر، ولكن من المهم الإشارة إلى بعض الآثار الجانبية لهذه الحقن، مثل الحكة والطفح الجلدي، وكذلك بعض الآلام في موقع الحقن.

الماء

يمكن أن يساعد شرب الماء في تجنّب رائحة الجسد الكريهة أيضا، حيث تقوم بتنظيم درجة حرارة الجسم، مما يقلل من رائحة العرق الكريهة، كما يساعد على تخلص الجسم من السموم والنفايات عن طريق التبول، والتي تكون سبباً في هذه الرائحة، ومن هنا تبرز أهمية شرب المياه بكثرة وبشكل يومي.

المصدر : فوشيا