هل يعاني طفلك من الإسهال؟ إليكِ هذه الوصفة
هل يعاني طفلك من الإسهال؟ إليكِ هذه الوصفة

خلال المراحل العمرية لطفلك، لابد أن تواجهي مشكلة صحية سيعاني منها طفلك، ألا وهي الإسهال، حيث تلاحظين وجود رائحة كريهة مع براز سائل ومتكرر بين لحظة وأخرى، ويحدث الإسهال بسبب طبيعة التغيرات السريعة التي يعرفها جسم الطفل منذ لحظة الولادة حتى سن العامين، وهي ناتجة عن الأطعمة التي تتعرض للجراثيم وسوء امتصاص الطعام في المعدة، وتدخل مرحلة التسنين ضمن الأسباب الرئيسية في  إصابة الطفل بالإسهال.

لإيقاف الإسهال بشكل سريع، تنصح اختصاصية طب الأطفال الاسبانية، ريانيني ماريانو، باللجوء إلى الحلول الطبيعية المنزلية، مراعاةً لجسم الطفل الذي يتأثر بالأضرار الجانبية للأدوية الطبية وخاصة عند إصابته بالإسهال.

وبرأي الاختصاصية أن عشبة “العليق” تعتبر من الأعشاب المفيدة في هذه الحالة، وذلك لإحتوائها على كمية كبيرة من حمض التانيك الذي يعالج الإسهال، ويضاف إليها عشبة العرعر لتقوية المفعول والحصول على  سرعة النتيجة حيث يحتوي العرعر أيضًا على مواد قاتلة للبكتريا ومطهرة للأمعاء.

وتوضح ماريانو أنه يتم استعمال أوراق العليق مع عشبة العرعر على شكل مغلي، وذلك بنقع أوراق العليق وعشبة العرعر في ليتر من الماء المغلى جيدًا، ومن ثم تتم تصفيته، ويعطى للطفل مقدار كوب كل أربع ساعات إلى حين توقف الإسهال واعتدال براز الطفل، حينها يجب التوقف تمامًا عن إعطاء هذ المغلي للطفل كي لا يعاني من الإمساك الذي يضر به.

المصدر : فوشيا