أخبـار منوعة : أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة
أخبـار منوعة : أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 01:08 مساءً ـ الأقتصادي ـ تعد عملية تحويل مسار المعدة واحدة من أكثر جراحات السمنة نجاحاً على الإطلاق ، ليس فقط علاج السمنة وإنما بإمكانها علاج الكثير من الأمراض المرتبطة بالسمنة كالسكري ، وأمراض ضغط الدم ، والنقرص ، والجدير بالذكر أن نجاح عملية تغير مسار المعدة يتوقف على مهارة الجراح الذي أجراها ، وبالتالي نتائجها تعتمد على خبرة ومهارة الجراح ، وإختياره للإجراء المناسب الذي يتناسب مع كل حالة ، لذلك يمكننا القول أن أضرارها تختلف بإختلاف طريقة الإجراء ، وبإختلاف الجراح .

عملية تحويل مسار  المعدة :
– يمكن لعملية تحويل مسار المعدة التحكم في حجم المعدة ، وطول الأمعاء وكذلك الوصلة التي تصل المعدة بالأمعاء على حسب وزن وحالة المريض .
– يمكن للعملية أن تحدد الوزن المثالي للفرد بعد إجراء العملية .
– تتغير طريقة العملية على حسب حالة المريض الصحية متلاً ، فلو كان المريض يعاني من أمراض كالسكري بإمكان الجراح أن يحدد طريقة العملية المناسبة له ، فتختلف طرق الإجراء عن الشخص العادي وهذا الأمر يتحدد على حسب مهارة الطبيب .

أضرار عملية تحويل مسار المعدة :
تتفاوت أضرار عملية تكميم المعدة من فرد لأخر فقد تحدث بعض الأمور مثل :
– يمكن حدوث نزيف في المعدة ، أو في أي مكان مثل شرايين الطحال ، والبنكرياس ، والكبد .

قد يتعرض المريض للإصابة بتسريب معدي في الوصلة بين المعدة والأمعاء ، أو في مكان عزل المعدة ، ويتوقف هذا الأمر على مهارة الطبيب .

– يتعرض حوالي 5% من المرضى للإصابة بنوبات ترجيع نتيجة لعوامل في دولة قطر التوصيلة ، أو حجم المعدة ، أو خبرة الجراح .
– قد يتعرض المريض لحدوث إرتجاع في المرئ ويكون على شكل إرتجاع عصارة الأمعاء على المعدة وهو ما يختلف عن إرتجاع المرئ الحمضي المعروف والذي يعالج مع نجاح عملية تغير مسار المعدة ، فتقوم الوصلة الجديدة بين المعدة والأمعاء بمنع إرتجاع العصارة من الأمعاء على المعدة ، ويتوقف هذا الأمر على مهارة الطبيب وكفائته في إجراء الوصلة .

– قد يحدث تقرحات حول فتحة الوصلة بين المعدة والأمعاء ، ويحدث هذا نتيجة إرتفاع نسبة الحمض في جسم المريض ، وقد يحدث نتيجة لعدم إتباع نظام غذائي صحي بعد العملية .
– قد يحدث فقدان مبالغ فيه للوزن ، أو عدم الوصول للوزن المرغوب فيه ، وهذا الأمر يتوقف على عدة عوامل أهمها خبرة الطبيب في تحديد حجم المعدة ، وطول الوصلة ، الأمر الذي يحدد إمكانية العملية في إنقاص الوزن .

يجب العلم أن عملية تحويل مسار المعدة من أكثر العمليات الدقيقة ، والمتشعبة ، ويعتمد نجاحه بنسبة كبيرة جداً على خبرة وكفاءة الجراح ، كذلك تعد الأدوات المستخدمة فيها من عناصر نجاحه ، فالطبيب الماهر يستخدم أدوات أمريكية الصنع تستخدم بطريقة فردية ، كما يقوم الطبيب الماهر بإجراء عدة إختبارات في وقت إجراء العملية لتجنب أضرار ، ومضاعفات العملية .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أضرار ومضاعفات عملية تحويل مسار المعدة .

المصدر : المرسال