أخبـار منوعة : فوائد وأنواع البطاطا الحلوة
أخبـار منوعة : فوائد وأنواع البطاطا الحلوة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : فوائد وأنواع البطاطا الحلوة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فوائد وأنواع البطاطا الحلوة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : فوائد وأنواع البطاطا الحلوة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : فوائد وأنواع البطاطا الحلوة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فوائد وأنواع البطاطا الحلوة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 12:32 مساءً ـ الأقتصادي ـ البطاطا أحد أنواع الأكلات المفضلة لدى الكبير والصغار ويوجد منها أنواع مختلفة ومتعددة وكل واحدة منها ذو مذاق خاص ولكنها كلها ذو طعم حلو ولذيذ، وتؤكل البطاطا بشكل مباشر عن طريق الشوي أو قد تدخل في بعض الأكلات وسوف نتناول أنواع البطاطا الحلوة.

البطاطا الحلوة والشتاء :
اشتهرت البطاطا في فصل الشتاء وذلك لأنها تؤكل ساخنة مما يسبب الشعور بالدفيء ، وفي نفس الوقت تباع بكثرة في فصل الشتاء ويكون مذاقها حلو لذلك سميت بهذا الاسم ، وتعتبر البطاطا أحد أنواع الأكلات التي تعتبر مصدر غني بفيتامين (أ) هذه بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين (ب) و(ج) بالإضافة إلى العديد من العناصر الأخرى.

أنواع البطاطا الحلوة :
هناك الكثير من الأنواع المختلفة من البطاطا الحلوة المنتشرة حول العالم ومنها:
– إيفانجلين : وهو نوع من البطاطا ذات لب برتقالي وقشرة وردية اللون تميل إلى اللون الأبيض.
– بونيتا : وهو نوع من البطاطا ذات لب أبيض يميل إلى اللون الأصفر وقشرته ذات لون بني.
– بيوريجارد : وهو نوع ذات لب برتقالي وقشرة زهرية.
– مورساكي : يتميز بلب أبيض وقشرة بنفسجي ذات لون جذاب.
و هناك العديد من الأنواع الأخرى مثل أوهنري الأبيض وهرناندير و بورتريكو وغيرها من الأنواع الأخرى ، ولكن مهما تنوعت أنواعها إلا أنها كلها تشترك في الطعم اللذيذ والحلو.

فوائد البطاطا الحلوة :
للبطاطا الحلوة الكثير من الفوائد المتعددة منها:
1- تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي هي من أهم مصادر الطاقة للجسم.

2- الزيادة في تناول البطاطا يؤدي إلى الزيادة في الوزن لذلك هي علاج لمن يعاني من النحافة ويرغب في زيادة الوزن.

3- تعمل البطاطا على تعزيز صحة القلب كما أنها تعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم.

4- تحتوي البطاطا على عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على حفظ مستوى السوائل في الجسم.

5- تعمل على تنظيم مستويات ضغط الدم كما أنها تحتوي على نسبة من مادة البيتاكاروتين التي تعمل على حماية النظر ومكافحة التكنسالبقعي الذي يرتبط بالتقدم في العمر.

6- تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من الألياف الغذائية لذلك فهي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وحمايته من التعرض للإمساك أو الإسهال.

7- البطاطا تحتوي على مركب الفلافونيد الذي يعمل على حماية الجسم من مرض السرطان.

8- البطاطا مفيدة للنواحي الجمالية فهي مفيدة أيضًا لصحة البشرة لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وتأخر ظهور علامات الشيخوخة عليها.

9- تحتوي البطاطا على فيتامين سي وبذلك فهي تحمي الجسم من التعرض لأمراض الشتاء مثل نزلات البرد والأنفلونزا وجميع الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي.

10- تحتوي البطاطا على نسبة كبيرة من الحديد وبالتالي فهي تعمل على حماية الجسم في الحماية من الأنيميا وفقر الدم.

11- البطاطا مفيدة أيضًا لمن يعاني من مرض السكر لأنه أثبتت العديد من الدراسات في الفترة الأخيرة أنه بالرغم من طعمها المسكر إلا أنها تعمل على خفض نوبات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين عند المرضى بمرض السكر.

12-البطاطا تعمل على تقوية الجهاز المناعي وبذلك فهو يحمي الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة التي تهدد الجسم بسبب ضعف الجهاز المناعي.

القيمة الغذائية للبطاطا الحلوة :
البطاطا من الأطعمة الملائمة لجميع الفئات الكبار والصغار على السواء وخاصة لمن يبحث عن وجبة سهلة وخفيفة على المعدة وسهلة الهضم ، فهي تحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (ب6) و(ب12) (ب1) بالإضافة على احتوائها على البوتاسيوم والحديد والألياف الغذائية وفيتامين سي وغيرها من العناصر الغذائية المتنوعة .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : فوائد وأنواع البطاطا الحلوة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فوائد وأنواع البطاطا الحلوة .

المصدر : المرسال